العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

«تمكين» تقر استراتيجيتها للأعوام 2015 - 2017

أقرت هيئة صندوق العمل (تمكين)، استراتيجيتها للأعوام 2015 - 2017، والخطة التشغيلية السنوية للعام 2015، مستهدفةًُ «التركيز على تعزيز الجودة، والارتقاء بخدمة الزبائن».

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد يوم الخميس الماضي (12 فبراير/ شباط 2015)، لمجلس إدارة «تمكين»، حيث ناقش المعتمدون تقرير لجنة التدقيق بشأن البيانات المالية، واعتماد مشروع الخطة التشغيلية السنوية للعام 2015 بالإضافة إلى الاطلاع على سير برنامج دعم المؤسسات المحدّث.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إن «الاستراتيجية الجديدة تمثل خلاصة ما تم من إعادة لهيكلة العمليات والبرامج لتصبح أكثر انسجاماً وتوافقاً مع أهدافنا الاستراتيجية التي ترتكز على تحقيق نتائج أفضل لتلبية متغيرات السوق والقطاع الخاص. ويأتي التصديق عليها بناء على المشاورات التي عقدت مع الجمهور».

وبحسب البيان الصادر أمس (السبت)، فإن «المجلس استعرض سير برنامج دعم المؤسسات، وذلك بعد إطلاقه في سبتمبر/ أيلول 2014، ليواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل، وليستجيب في ذلك لتطلعات القطاع الخاص، حيث أظهرت النتائج كفاءة عالية للبرنامج في تحقيق الأهداف، واشتمل ذلك على مزايا عديدة تعزز المرونة والشفافية والسلاسة في الإجراءات والقدرة على قياس النتائج، إلى جانب تدشين بوابة إلكترونية على الموقع الإلكتروني بما يسمح للزبائن ومزودي الخدمة بتقديم الطلبات ومتابعة الطلب إلكترونياً بكل سهولة ويسر».

وأضاف البيان أن «النتائج أكدت استطاعة «تمكين» من خلال نظام البرنامج المحدّث، خدمة جميع المؤسسات من مرحلة التأسيس إلى مرحلة النمو ومن ثم الارتقاء والتطور، وذلك عبر نظام موحد وسلس لتحديد نوع وحجم الدعم الذي يلائم الاحتياجات الفعلية لكل مؤسسة على حدة، مع ربط الدعم بحجم إمكانات المؤسسة وتأثيرها الاقتصادي المحتمل ومدى نجاحها في تحقيق أهدافها التنموية».

وتضمن الاجتماع تزكية خالد الأمين نائباً لرئيس مجلس الإدارة، إلى جانب تشكيل اللجان اللازمة لعمل مجلس الإدارة، بما في ذلك لجنة التدقيق ولجنة الحوكمة.

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:45 م

      بسكم

      بسكم دعم شيلو العمالة السابه والمحلاة الي بدون ترخيص ونضمو طرق ترخيص المحلة التجارية

اقرأ ايضاً