العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

الخارجية الفلسطينية تطالب بتحقيق أميركي في مقتل 3 مسلمين في كارولينا الشمالية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس السبت (14 فبراير/ شباط 2015)، بتحقيق أميركي «شفاف ودقيق» في حادثة مقتل ثلاثة مسلمين بينهم فلسطينيتان في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وأدانت الوزارة، في بيان لها الحادثة بوصفها «إرهاب يستهدف المواطنين بسبب ديانتهم»، معتبرة أنها «مؤشر خطير في نمو العنصرية والتطرف الديني وتهديد مباشر لحياة مئات الآلاف من المواطنين الأميركيين من أتباع الديانة الإسلامية».

وحثت الوزارة على تحقيق شفاف «يأخذ بعين الاعتبار التهديدات العديدة التي سبقت عملية الاغتيال ومراجعة ما كتبه الإرهابي الأميركي القاتل على صفحات التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك».

وطالبت بإدانة دولية لهذه «الجريمة البشعة» التي استهدفت الفلسطينيين الثلاثة وهم يسر محمد أبو صالحة، وزوجها ضياء شادي بركات الذي يحمل وثيقة سفر سورية، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس هاتف خلال تواجده في لوكسمبورغ أمس الأول (الجمعة)، والد الطالبتين رزان ويسر وعبّر له عن تعازيه باسمه شخصياً وباسم القيادة والشعب الفلسطيني بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وعثر على جثث القتلى الثلاثة في منزلهم يوم الثلثاء الماضي في تشابل هيل بكارولينا الشمالية، فيما ألقى بعد ذلك القبض على أحد جيرانهم ووجهت إليه ثلاث اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى.

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً