العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

«تنظيم سوق العمل» تبحث التبادل المعلوماتي مع الجامعة الأهلية

بحثت هيئة تنظيم سوق العمل، سبل تعزيز التعاون مع الجامعة الأهلية وأهمية ربط مخرجات تعليم بمتطلبات سوق العمل، إلى جانب التبادل المعلوماتي بين المؤسستين.

جاء ذلك، في الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء الماضي (11 فبراير/ شباط 2015)، بين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي ورئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج، وسط تأكيدات على عدم تواني الهيئة في التعاون مع جميع قطاعات المجتمع. وقال العبسي: إن الهيئة كجهاز تنفيذي رسمي يتكامل مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص فيما يحقق الصالح العام، وتحقيق أهداف تنظيم سوق العمل بجعل العامل البحريني الخيار الأفضل لدى قطاعات العمل، مشيراً إلى أن الهيئة التي باتت تمتلك أكبر قاعدة معلومات لعدد العمالة في المملكة، واتجاهات عملها، يمكن أن تقدم تصوراً لطبيعة احتياجات سوق العمل البحريني، والتعاون مع الجامعات في هذا الإطار.

من جانبه، أشاد الحواج بالتعاون الذي تبديه الهيئة، مثنياً على المرونة والاستجابة الفاعلة والسريعة التي تبديهما الهيئة في مختلف الملفات ذات العلاقة، ومبيناً أن التعاون المعلوماتي سيمكّن الجامعة من توجيه مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً