العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

النصر يتجاوز «عقبة البسيتين» بصعوبة بدوري الطائرة

من لقاء النصر والبسيتين - تصوير : عيسى إبراهيم
من لقاء النصر والبسيتين - تصوير : عيسى إبراهيم

فقد النصر نقطة هامة في سباقه نحو مزاحمة «أندية الصدارة» بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز بصعوبة بالغة على البسيتين بنتيجة (2/3)، ليرفع رصيده من النقاط إلى (16) فيما أصبح رصيد الخاسر (9) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب ومنير مكي بواقع: (14/25، 25/18، 25/19، 22/25، 15/13).

وبالعودة للمباراة نرى أن البسيتين أخذ زمام المبادرة سريعاً مستفيداً من نجاح إبراهيم نصيف بمهارة الصد بمناسبتين كما أن يوسف المالود وحسين مهدي حققا بعض النقاط دون نسيان تميز مشرف باصطياد حسن ضاحي أيضاً (6/2).

وعلى رغم أن النصر قلص الفارق بعد أخطاء مباشرة ارتكبها نصيف ومشرف وكذلك مايكل... إلا أن علي مرهون ارتكب أخطاء مباشرة ساعدت الأميركي مايكل على تصحيح أخطائه كما أن حسين مهدي نجح في مهارة الصد أمام الأميركي جيف (12/7).

دفاع البسيتين المميز استمر أمام ضربات النصر الذي أجبر على ارتكاب الأخطاء المباشرة من جل لاعبيه... وبفضل تميز أحمد مشرف بالهجوم والصد وكذلك الثنائي يوسف المالود ومايكل نجح البسيتين في حسم الشوط (25/14).

في الشوط الثاني، كانت التقلبات حاضرة فيه فتارة يتفوق النصر وأخرى يعود البسيتين حتى (14/14). إذ امتاز أداء الفريقين بالتنوع في الإعداد كما أن النقاط كانت تتحقق من الهجوم والصد وكذلك بالإرسال.

غير أن تحسن أداء حسين خليفة مكن النصر من أخذ زمام المبادرة بوقت هام بعدما نجح في اصطياد حسين مهدي وأحمد مشرف على التوالي دون إغفال ضرباته الهجومية السريعة من مركز (3). كما أن مرهون بدأ يحقق النقاط ومعه حسن ضاحي والأميركي جيف لينتهي الشوط لـ»النصراوية» بنتيجة (25/18).

في الشوط الثالث، تكرر ذات السيناريو الذي حدث في الشوط السابق... تكافؤ كبير بين الفريقين حتى (16/16). إذ كان التنوع حاضراً عند الجانبين في الشق الهجومي كما أن الأخطاء كانت حاضرة عندهما.

بيد أن النصر وبفضل إرسال موجه استطاع أن يوقف البسيتين حتى مع وجود (3) ضاربين بالخط الأمامي... إذ امتاز جيف باتك بمهارة الصد أمام حسين مهدي ويوسف المالود وكذلك الذكاء في الشق الهجومي... ومع إرسال مؤثر لعلي مرهون هز من خلاله استقبال الكرة الأولى عند منافسه انتهى الشوط لصالح «النصراوية» بنتيجة (25/19).

في الشوط الرابع، بدأ البسيتين بقوة بغية العودة. إذ قدم لاعبوه استماتة دفاعية رائعة وإرسال موجه مؤثر، لكن النصر بفضل عودة جيف وعلي مرهون للفعالية الهجومية نجح تدريجياً في تقليص الفارق ومن ثم التعديل عند (10/10).

غير أن النصر لم يهنأ بهذه العودة لأنه ارتكب أخطاء مباشرة عبر مرهون وكذلك صبيح الذي وقع ضحية الصد أمام نصيف أيضاً، كما أن الأميركي مايكل بدأ يقدم الإضافة بفعالية كبيرة تارة بالهجوم وأخرى بالشق الدفاعي (16/12 ثم 19/14).

وعلى رغم أن البسيتين وصل إلى (24/18)، إلا أنه ارتكب أخطاء مباشرة عبر يوسف المالود وأحمد مشرف... حتى انتهى الشوط بعد ارتباك دفاعي نصراوي بنتيجة (25/22).

في الشوط الفاصل، كسر النصر سريعاً سلسلة التعادلات مستفيداً من صد ناجح لحسن ضاحي أمام أحمد مشرف وخطأ حسين مهدي بالإرسال ويوسف المالود بالهجوم دون إغفال الفعالية التي قدمها علي مرهون بالهجوم من مركز (4) (6/3 ثم 8/5).

دخل الشوط في مرحلة من المد والجزر... إذ تارة يعود البسيتين وأخرى ينجح النصر باستعادة التفوق، حتى نجح صبيح إبراهيم بتجاوز تذبذبه بوقت هام تبعه خطأ بالإرسال من أحمد مشرف أنهى من خلاله الشوط للنصراوية بنتيجة (15/13).

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:50 ص

      اين براعم النصر

      قبل خمس سنوات نرى النصر يخرج كل سنه براعم جديدة تصل الى فريق الناشئين ثم الشباب والى الفريق الاول الذى اصبح فريق دكتاتورى
      ولانرى اى تبرعم من نادى النصر في المواسم الماضيه

    • زائر 1 | 9:12 م

      مبروك للنصر.

      فريق النصر ينقصه التركيز فى معظم مبارياته فقط.اما القناة التى يجب وقفها فلا تستاهل غير (صفر ) لعدم بثها البمباريات وخاصه الطائره.

اقرأ ايضاً