العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين يصطدم بسترة... والاتحاد يلاقي سماهيج

في انطلاق كأس زين لكرة السلة

ينطلق اليوم (الأحد) كأس زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين في مرحلة اخراج المغلوب إذ يلعب في المباراة الأولى فريقا البحرين صاحب المركز الثامن مع سترة صاحب المركز العاشر وذلك عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة الاتحاد صاحب المركز السابع مع سماهيج صاحب المركز الـ 11 وذلك عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وترتبت مباريات كأس السلة حسب ترتيب الفرق في القسم الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة إذ تلعب الفرق من المركز 6 وحتى المركز الـ 11 الأدوار التمهيدية على أن تؤدي نتائجها إلى الاصطدام بالفرق من مركز 1 إلى 3، في حين يلعب الفريقين صاحبي المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد المتأهل للمربع الذهبي مباشرة.

والفائز من المباراة الأولى اليوم بين البحرين وسترة سيواجه متصدر القسم الأول فريق المنامة، في حين أن الفائز من مباراة الاتحاد وسماهيج سيواجه الحالة صاحب المركز الثاني في الدور المقبل.

ويلعب كأس زين لكرة السلة في هذا الموسم بنظام اخراج المغلوب في الدور الأول منه على أن يقام بعد ذلك المربع الذهبي بين الفرق الأربعة التي تتأهل للمربع وذلك بنظام الدوري من دور واحد على أن تجمع المباراة النهائية بين الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في المربع بنظام المباريات الثلاث ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ويحمل المحرق لقب كأس السلة في الموسم الماضي بفوزه على المنامة بنتيجة 2/صفر، في حين يسعى المنامة بطل الدوري إلى الفوز باللقب في هذا الموسم واعادته لخزائنه.

وبالعودة إلى مباراتي اليوم، فإن المباراة الأولى بين البحرين وسترة تعتبر مباراة قمة ومباراة حماسية في ظل تقارب المستوى الفني بين الفريقين على رغم أفضلية البحرين قياسا لما قدمه في القسم الأول.

البحرين احتل المركز الثامن في القسم الأول برصيد 13 نقطة من 3 انتصارات و7 هزائم، في حين احتل سترة المركز العاشر برصيد 11 نقطة من فوز واحد و9 هزائم.

البحرين قد يبدو في وضع أفضل إلا أن سترة تحسن كثيرا في نهاية الدوري بقيادة مدربه ريان المحمود وهو ما يبشر بمباراة قوية.

في حين أن البحرين بقيادة المدرب كريم العنزور يؤمل مواصلة نجاحاته في هذا الموسم وتخطي الدور الأول على الأقل في مسابقة الكأس.

وفي المباراة الثانية فإن الأمور كما يبدو تتجه لمصلحة نادي الاتحاد الذي يتفوق كثيرا على سماهيج.

الاتحاد أقرب لتحقيق الانتصار قياسا لأداء الفريقين في القسم الأول من الدوري.

العدد 4544 - السبت 14 فبراير 2015م الموافق 24 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً