العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

وزير المالية يجتمع مع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية

اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بمكتبه بالوزارة بعد ظهر امس الأحد (15 فبراير/ شباط 2015) مع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام.

تم خلال الاجتماع التأكيد على مدى رسوخ وعمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، كما أعرب الوزير عن مشاعر التقدير العميق للدعم الذي تحظى به مسيرة التنمية في مملكة البحرين من المملكة العربية السعودية، والذي يعكس العلاقات الوثيقة والمتفردة التي تجمع بين قيادتي المملكتين وشعبيهما.

ونوه كذلك بالدور الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية فيما يتعلق بتنفيذ برنامج التنمية الخليجي الذي سبق أن أقره قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يتضمن تخصيص 10 مليارات دولار لتمويل مشاريع التنمية في مملكة البحرين على مدى 10 سنوات، حيث يقوم الصندوق بإدارة المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية في إطار البرنامج.

يذكر أنه سبق في إطار المنحة التوقيع على 6 اتفاقيات مع الصندوق السعودي للتنمية تغطي مشاريع في قطاعات الإسكان والتعليم والأشغال والكهرباء والماء، وذلك بقيمة 448 مليون دولار أميركي من إجمالي المنحة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 2.5 مليار دولار.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً