العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

إلغاء كرنفال في ألمانيا بسبب «تهديد إرهابي»

أعلنت الشرطة الألمانية أن مدينة برونشفيغ (شمال) ألغت كرنفالاً كان مقرراً أمس الأحد (15 فبراير/ شباط 2015) بسبب «تهديد محدد بوقوع هجوم إسلامي».

وقالت الشرطة في بيان إن العرض الذي كان مقرراً اعتباراً من الساعة 11,20 تغ ألغي إثر معلومات قدمتها «مصادر جديرة بالثقة في جهاز أمن الدولة».

وأفاد البيان أن «الشرطة تطلب من جميع المشاركين عدم التوجه إلى موقع انطلاق الكرنفال وعدم التوجه إلى مدينة برونشفيغ».

وقال المنظمون إن الحدث السنوي في المدينة الذي يؤشر إلى بدء صوم الفصح لدى الكاثوليك والبروتستانت يعد من أكبر الكرنفالات التي تنظم في شمال ألمانيا خلال شهر فبراير.

وكان قرار الإلغاء اتخذ من قبل رئيس بلدية المدينة أولريخ ماركورت والمسئول عن الكرنفال غيرهارد بولر.

ولم يعرف على الفور ما إذا كان هناك أي رابط بالهجومين اللذين وقعا السبت في كوبنهاغن بعد شهر من الهجوم الإسلامي الدامي في باريس على مجلة «شارلي إيبدو» الساخرة الذي أوقع 17 قتيلاً.

والشهر الماضي كان منظمو أهم عرض كرنفالي في ألمانيا منعوا من استخدام تصميم لتكريم رسامي الكاريكاتير الذين قتلوا في الهجوم على «شارلي إيبدو» لدواع أمنية.

وكان التصميم يظهر رجلاً باللباس الأسود يحمل حزاماً ناسفاً ومشهراً مسدساً. وقالت لجنة الكرنفال في مدينة كولونيا (غرب) إنها دعمت فكرة التصميم دفاعاً عن حرية التعبير والصحافة، لكنها تلقت «رسائل من سكان محليين أعربوا عن قلقهم أخذناها على محمل الجد» رغم أن المنظمين أقروا بأنه «لم يكن هناك أي دليل» من الشرطة بوجود تهديد إرهابي.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:25 ص

      لماذا الغاء

      لماذا الغاء كنرفال فى بلدكم هذا يثبت ان الارهابين تمكنو من تخويفكم و سيطرة على نظاكم و فرض اجنداتهم الارهابية عليكم يجب على المانيا ترحيل الارهابين الى بلدانهم الاصلية اظن ان اكثرهم من افريقيا و شمال اافريقيا كذلك يجب على اتحاد الاوروبى تخلص من هولاء الارهابين الذين يدعون الاسلام و اسلام برئى منهم و من اعمالهم سحب جنسياتهم و ترحليهم الى بلدانهم لكى يعرفو النعمة التى كانو عايشين فى اوروبا الى الفقر و المجاعة فى بلدانهم (مثل اتق الشر من احسنة الية )

اقرأ ايضاً