العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين تُقرر دعم الأردن بقوات من قوة الدفاع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 فبراير 2015

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أنه، وفي إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين البحرين والأردن، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، فقد قررت البحرين دعم الأشقاء في الأردن بقوات من قوة دفاع البحرين ضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الزيارة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في (9 فبراير/ شباط 2015) إلى الأردن وعقده جلسة مباحثات مع العاهل الأردني صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وحينها أكد العاهل «إننا نتطلع إلى النظر بشكل متقدم في تطوير جميع خيارات التعاون، والتي تجاوزت في تطورها وتقدمها كل الأعراف والعلاقات التقليدية بين الدول، وإننا وباسمنا، وباسم بلادنا وشعبنا، نؤكد دعمنا ووقوفنا التام والثابت مع الأردن في جميع الظروف، وخصوصاً فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الإرهاب ودحره بصوره وأشكاله كافة، ومهما تكن دوافعه ومبرراته بكل قوة وحزم».

وسبق أن وصل إلى الأردن في 8 فبراير 2015، سرب من الطائرات المقاتلة «إف 16» من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات.

الدعم الخليجي للأردن جاء في أعقاب «الإعدام البشع» الذي نفذه تنظيم «داعش»، للطيّار الأردني معاذ الكساسبة.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً