العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

«حمد كانو الصحي» ينظم حملة للتبرع بالدم في ذكرى الميثاق

أثناء سحب الدم من أحد المتبرعين للحملة
أثناء سحب الدم من أحد المتبرعين للحملة

الرفاع الشرقي - مركز حمد كانو الصحي 

15 فبراير 2015

أقام مركز حمد كانو الصحي بالرفاع الشرقي وبالتعاون مع عضو المجلس البلدي نجيب الكواري، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاحتفالات البحرين بذكرى الميثاق الوطني الحملة الخامسة للتبرع بالدم، والتي امتدت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث توافد عدد من المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم وسط مظاهر الاحتفال والبهجة بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني التي تحتفل بها المملكة.

وفي هذه المناسبة، قال العضو البلدي نجيب الكواري إن هذا اليوم يعتبر يوم الشعب البحريني بأطيافه وفئاته، حيث تعم مظاهر الاحتفال مختلف مناطق المملكة. وعليه فقد تم الاتفاق مع الإخوة بإدارة مركز حمد كانو الصحي لإقامة فعالية التبرع بالدم تعبيراً من شعب البحرين الوفي لحبه وولائه لتراب هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً، كما أن هذا التعاون مع المركز الصحي يأتي في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية التي يحرص المجلس البلدي على تنميتها وتطويرها دوماً مع مختلف فئات المجتمع ومؤسساته بما يصب في النهاية بمصلحة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

كما صرحت المسئولة عن الحملة بمركز حمد كانو الصحي هند السندي بأن هذه هي الحملة الخامسة التي يقيمها المركز والتي تأتي في كل عام بالتاريخ نفسه في ذكرى الميثاق والتي من خلالها يعبر مركز حمد كانو الصحي عن احتفاله بهذه الذكرى بما يتناسب والدور الذي يقوم به في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، حيث يتم الاتفاق في كل عام مع بنك الدم بوزارة الصحة لإرسال الفريق المتخصص بعملية سحب الدم، ومن ثم يتم تجهيز المكان الخاص والهدايا العينية والوجبات للإخوة المتبرعين والذين يبدأ توافدهم منذ الصباح وحتى وقت الانتهاء من الحملة.

كما أضافت السندي أن عدد المتبرعين في هذه السنة بلغ ستين متبرعاً من مختلف الفئات العمرية كما تم إرجاع عدد كبير من المتقدمين للتبرع وعدم أخذ الدم منهم إما لوجود بعض المشاكل الصحية لديهم، مثل تناولهم لأدوية معينة أو لكبر السن، حيث لا يمكن قبول من تجاوز عمره 62 عاماً أو من لم يكمل سن 18 عاماً.

اللافت للنظر في هذه السنة هو ازدياد نسبة المتبرعين من الإناث، حيث وصلت النسبة إلى الثلث تقريباً. وهو ما لم تشهده الحملات السابقة، فقد بادرت السيدات وخاصة ربات المنازل إلى التبرع بالدم وتسجيل حضور لافت في هذه المرة، ما جعل نسبة المتبرعين ترتفع عن السنوات السابقة .

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً