العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

«التاج المنامي» في مفترق طرق أمام حامل اللقب

لا خيار سوى الفوز اليوم في ثاني مبارياته الخليجية

من لقاء المنامة وكاظمة في الجولة الأولى
من لقاء المنامة وكاظمة في الجولة الأولى

يخوض فريق المنامة أحد ممثلي الكرة البحرينية في بطولة الأندية الخليجية الـ 30 لكرة القدم مباراة مهمة ومفترق طرق أمام ضيفه النصر الإماراتي حامل اللقب في السادسة والربع من مساء اليوم (الاثنين) على استاد مدينة خليفة الرياضية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم لجانبهما فريق كاظمة الكويتي.

وتمثل مباراة اليوم مفترق طرق لفريق المنامة في مشاركته الخليجية الأولى وتحديد مساره التنافسي بعدما خسر مباراته الأولى خارج أرضه أمام كاظمة بهدفين مقابل هدف ليتصدر كاظمة ترتيب المجموعة بثلاث نقاط فيما تعتبر مباراة اليوم الأولى لفريق النصر.

ويدخل «التاج المنامي» المباراة بشعار لا بديل عن الفوز لإنعاش حظوظه التنافسية في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، لذلك سيرمي بكامل ثقله من أجل الظفر بالفوز واستثمار عامل الأرض والجمهور بجانب الفورمة المعنوية التي يعيشها الفريق من خلال نتائجه الإيجابية في الدوري والتي حافظت على موقعه قريباً بفارق نقطة من المحرق المتصدر، كما حرصت إدارة النادي على تهيئة الفريق نفسياً وذهنياً جيداً للقاء اليوم من خلال الدخول في معسكر داخلي بأحد الفنادق.

ويدرك المنامة أن المهمة لن تكون سهلة أمام النصر حامل اللقب ويحتاج إلى مضاعفة العطاء الفني والمعنوي والتحلي بالثقة والعزيمة وخصوصاً أن الفريق ظهر بصورة جيدة في مباراته الأولى أمام كاظمة وكان بإمكانه تحقيق نتيجة أفضل، وسيعتمد مدربه التونسي سمير شمام على نفس عناصر التشكيلة التي خاضت مباراة كاظمة بقيادة الدوليين السابقين سلمان عيسى وعلاء حبيل وعلي نوروز بجانب عيسى موسى وهاني البدراني وعيسى موسى ومحمد عبدالله ومحمد عيسى والمحترفين الأربعة وأبرزهم هدافه البرازيلي تياغو ولاعبا الوسط الليبي أحمد الصغير الذي سيشارك اليوم للمرة الأولى بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب عدم استكمال إجراءات تسجيله، والسوري محمد الحموي والمدافع السنغالي بابا توريه، فيما سيفتقد الفريق جهود لاعبه الدولي السابق محمد حبيل بسبب الاصابة.

في المقابل، يسعى فريق النصر إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الانطلاق في مشوار الحفاظ على اللقب الخليجي، وخصوصاً أن نتيجة مباراة اليوم في حال فوز النصر ستحدد بصورة كبيرة ملامح المتأهلين عن هذه المجموعة إلى الدور الثاني لصالح النصر وكاظمة.

ووصل أمس وفد فريق النصر إلى البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة عبدالله البناي وضم الجهازان الإداري والفني، بالإضافة إلى 22 لاعباً بينهم 3 محترفين هم رينان غارسيا وبابلو هيرنادنديز وابراهيما توريه، ويقيم الفريق في فندق الدبلومات فيما خاض مساء أمس تدريبه الوحيد والأخير على استاد مدينة خليفة بقيادة مدربه ايفان يوفانوفيتش.


نوروز: نسعى للفوز للدخول في أجواء المنافسة

أكد لاعب فريق المنامة علي نوروز أن مباراة فريقه اليوم أمام النصر الإماراتي تُشكل أهمية كُبرى لفريقه في صراع المنافسة على التأهل للدور الثاني في بطولة الأندية الخليجية بعد الخسارة في اللقاء الأول أمام كاظمة الكويتي، مشيراً إلى قدرة فريقه على تحقيق الفوز اليوم للدخول في أجواء المنافسة.

وقال نوروز: «نعلم ان فريقنا جديد على المشاركات الخارجية وهذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ببطولة الخليج والتي تأتي في وسط المنافسات المحلية (الدوري وكأس الملك)، ولكن على رغم ذلك فإننا نمتلك الطموح لتقديم مستويات متميزة فيها والمنافسة على التأهل للدور الثاني مع فريقين يمتلكان خبرة كبيرة في مثل هذه البطولات وخصوصاً النصر حامل اللقب».

وأوضح نوروز أن الفريق استعاد توازنه من خِلال الفوز على المالكية في الجولة الأخيرة لدورينا بعد الخسارتين المتتاليتين أمام كاظمة الكويتي خليجياً والرفاع الشرقي محلياً، وبالتالي فإن اللاعبين استعادوا روحهم المعنوية العالية وهم مصممون على الظهور بأفضل مستوى في مباراة اليوم.

وطالب نوروز جماهير المنامة بمساندة الفريق اليوم والشد من أزر اللاعبين، فاللاعبون محتاجون لمثل هذا الدعم المعنوي ليساعدهم على تقديم أفضل مالديهم أمام قوة الخصم الإماراتي.


المنامة بالأزرق والنصر بالأبيض وتحكيم عماني

عقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة النصر والمنامة بحضور ممثلي الناديين ومراقب المباراة وطاقم التحكيم العماني الذي سيقود المباراة والمكون من يعقوب سعيد للساحة ومساعديه راشد حمد وناصر سالم ومحمود سالم، وتم خلاله استعراض جميع الأمور التنظيمية والفنية الخاصة بالمباراة، إذ تم اعتماد قائمة لاعبي الفريقين فيما سيرتدي المنامة باللباس الأزرق الكامل والنصر القميص الأبيض.


اختبار حقيقي لجماهير المنامة اليوم

(بدون زعل)، نستطيع أن نقول إن جماهير نادي المنامة وحتى الآن (فشلت) في مؤازرة وتشجيع فريقها الأول لكرة القدم محلياً رغم احتلاله وصافة الترتيب في الدوري ووصوله لدور الثمانية في كأس الملك، مع تقديم الشكر للعدد القليل الذي يحرص على حضور كل مباراة.

واليوم جماهير المنامة على موعد بأن تقول كلمتها إذا حضرت بكثافة وساندت فريقها الكروي في مباراته الهامة أمام النصر الإماراتي، وخصوصاً أن هذه المباراة تاريخية لأنها الأولى (خارجياً) للفريق في الملاعب البحرينية.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:38 ص

      تاج

      أتمنى حضور جماهيري كبير

    • زائر 1 | 2:03 ص

      منامي حتى النخاع

      اولآ : ان شاء الله اواتمنى الفوز لفريقي المنامة الفوز على فريق المنافس
      وثانيا ارجو من جمهور وكل عاشق فريق المنامة الحضور وموازه الفريق ياما تكلمنا قلنا ارجو الحضور لموازه الفريق ولابس كرة السلة اللي تقوفون مع الفريق وهذا مو فريق الفريق محتاجكم محتاجكم محتاجكم اتمنى على كل منامي غيور ان يحصضر المباراة ويقف قلبآ وقالبآ مع الفريق : الفريق يقدم مستوريات رائعة هذا الموسم منافس على بطولة الدوري ان شاء الله وان شاء الله الدوري منامي

اقرأ ايضاً