العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

سترة يطيح بالبحرين والاتحاد يضرب موعدا مع الحالة في كأس السلة

من لقاء سترة والبحرين
من لقاء سترة والبحرين

أطاح سترة بمنافسه فريق البحرين خارجا من كأس زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن فاز عليه يوم أمس في الدور التمهيدي بنتيجة 81/79 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق سترة الفوز بنقطتين حاسمتين من محترفه الأميركي باتريك سيمبسون قبل ثانيتين من نهاية اللقاء بعد أن كانت المباراة تتجه للوقت الإضافي.

وبذلك يلتقي سترة في الدور المقبل مع المنامة والفائز في اللقاء سيتأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وعلى رغم أن البحرين كان الفريق المتقدم في معظم الفترات ومنذ بداية اللقاء وحتى نهاية الربع الثالث إلا أن سترة قلب المباراة في الربع الأخير في ظل تألق لاعبيه وخصوصا باتريك وحسين تقي.

ويشكل هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لفريق سترة وخصوصا في خوضه الدوري الخماسي لفرق القاع لتحقيق مركز متقدم يضمن له على الأقل الحصول على مخصصات كاملة للعبة كرة السلة في الموسم المقبل.

البحرين قدم مباراة جيدة وخصوصا في الفترات الأولى وكان قريبا من الفوز إلا أن سوء تعامله مع تغيرات الربع الأخير حال دون فوزه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سترة الأميركي باتريك بتسجيله 20 نقطة في حين سجل حسين تقي 19 نقطة ومحمد الحمراوي 13 نقطة، ومحسن عبدالرضا 11 نقطة ومحمد نبيل 10 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين الأميركي جمال هولدن بتسجيله 33 نقطة وأيوب نجف 14 نقطة ومحمد اسماعيل 13 نقطة وعبدالله الخاجة 8 نقاط.

البحرين تقدم في الربع الأول 21/20، وواصل تقدمه بفوزه في الربع الثاني 25/17، وعاد سترة في الربع الثالث الذي فاز فيه 18/16 قبل أن يحسم الأمور بفوزه في الربع الأخير 26/17.

وفي المباراة الثانية حقق فريق الاتحاد فوزا منطقيا على فريق سماهيج بنتيجة 98/54 ليضرب بذلك موعدا مع الحالة في دور الثمانية.

اليوم مباراتان

تقام اليوم مباراتان مهمتان في كأس زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين مدينة عيسى والنجمة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة القمة لحسم أولى بطاقات المربع الذهبي بين النويدرات والأهلي عند الساعة 7:45 مساء في أقوى مباريات الأدوار التمهيدية كونها تجمع بين صاحبي المركزين الرابع والخامس في بطولة الدوري والفائز منهم سيتأهل مباشرة إلى مربع الكأس.

مباراة النويدرات والأهلي مباراة حاسمة إن لجهة تحديد هوية أول أضلاع المربع أو لجهة أهمية اللقاء للفريقين الطامحين في المنافسة على اللقب وخصوصا لفريق الأهلي الذي يعاني من ضغوط كثيرة سواء على مدرب الفريق أحمد نجاة أو محترفه السنغالي بيب سو الذي ظهر بمستويات غير مقنعة في الجولات الأخيرة.

وسيكون الأهلي في مهمة صعبة في مواجهة خصم قوي ويلعب بصورة جماعية ويمتلك الإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز وخصوصا أن الفريق يعيش حالة من الاستقرار الفني بقيادة مدربه الذهبي عقيل ميلاد وبتواجد تشكيلة شابة ومتجانسة.

الأهلي حقق فوزا عريضا على النويدرات في القسم الأول من الدوري إلا أن ذلك ليس كافيا في مباراة اليوم التي تلعب بنظام الكؤوس وتحت ضغط عصبي وتتطلب أخطاء قليلة بمواجهة خصم يسعى للتعويض من خسارته في الدوري.

المباراة تعتبر أهم مباريات الدور الأول من كأس السلة ومن خلالها سيحسم أول أضلاع المربع.

وفي المباراة الثانية اليوم فإن المنافسة ستكون مفتوحة بين المدينة والنجمة مع أن الأفضلية لفريق النجمة الذي تأهل للسداسي وخصوصا إذا خاض المدينة اللقاء من دون لاعب محترف.

والفائز من هذه المباراة سيواجه المحرق في دور الثمانية من أجل حسم ضلع آخر من أضلاع المربع الذهبي لمسابقة الكأس.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً