العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

الأهلي يتهيأ لاقتحام صدارة «الظل» من «بوابة» المدينة

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ 11 من دوري الدرجة الثانية «الظل» بمواجهتين يلتقي في الأولى فريقا الأهلي ومدينة عيسى على الملعب الخارجي رقم «1» ببيت الكرة البحرينية عند الساعة 5.00 عصرا، وفي الثانية يلعب الاتحاد والبديع على الملعب الخارجي «2» في الساعة 7.00 مساء.

وتحمل مواجهتا اليوم أهمية كبيرة للفرق الأربعة على الصعيد التنافسي بينها، وصراع المراكز الدائر في هذه المسابقة، وربما تتحدد فرصها وحظوظها في مواصلتها واستمراريتها، إذ يملك الأهلي في رصيده 21 نقطة وضعته جنبا إلى جنب مع سترة في صدارة الفرق، فيما يملك مدينة عيسى 13 نقطة في المركز السادس وتبدو فرصه وحظوظه ضئيلة في المنافسة على بطاقتي الصعود، إلا في حال خدمته بعض النتائج في الجولات المقبلة.

أما طرفا المباراة الثانية فإن موقفهما يشير إلى أهمية بالغة للفريقين وخصوصا البديع الذي قفز للمركز الثالث في الجولة الماضية بعد فوزه الثمين على مدينة عيسى ويملك في رصيده 16 نقطة وضعته حلف المتصدرين، فيما قفز الاتحاد هو الآخر للمركز الخامس برصيد 14 نقطة.

وتدرك الفرق الأربعة أن المرحلة الحالية من المسابقة تأخذ أهمية بالغة وخصوصا أن خسارة أي نقطة سيكون تعويضها صعبا لا سيما على صعيد المنافسة، وسيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الفوز من أجل التمسك بالقمة مع سترة، وستكون مهمته صعبة أمام فريق طامح ويملك الرغبة في التواجد بين فرق المقدمة.

ويعوّل الأهلي كثيرا على قوته الهجومية الضاربة في ظل التجديد الذي طرأ على صفوفه بتواجد لاعبين يملكون القدرة التهديفية أمثال البرتغالي توريس والبرازيلي دييغو وإبراهيم أحمد حبيب إلى جانب عودة قائده سيدمحمود جلال الذي غاب عن مباراة فريقه السابقة أمام الاتفاق بسبب الإيقاف.

أما مدينة عيسى فإنه يسعى للعودة لطريق الانتصارات بعد غيابها عنه في الجولة الماضية، ويدرك مدربه خليل شويعر صعوبة المهمة أمام فريق متصدر يملك كل الإمكانات والقدرات، ويعوّل الفريق كثيرا على لاعبه الشاب خليل سلمان والمهاجم سلطان السلاطنة إلى جانب تواجد مجموعة أخرى شابة تملك الحماس والرغبة في الظهور بالصورة المشرفة.

أما مواجهة الاتحاد والبديع فإن المتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة بالغة بين الفريقين مع الرغبة المشتركة بينهما في حصد النقاط الثلاث التي تجعل الفائز منهما على مرمى حجر من المقدمة وتحفظ له حقوقه في المنافسة على بطاقتي الصعود. ويعول البديع ومدربه الشاب علي عاشور على مجموعة شابة متجانسة ومتفاهمة قدمت أقوى العروض هذا الموسم، ويبرز في صفوفه الهداف علي حسين الدوسري وقائد الفريق علي الدوسري «علاية»، وقائد الفريق صاحب الخبرة راشد الشروقي وغيرهم.

فيما يعوّل مدرب الاتحاد موسى حبيب على مجموعة لا تنقصها الكثير وخصوصا مع تواجد الهداف مهدي عبدالجبار وحسين رضي وسيدمحمد عباس والمغربي ياسين عبدالكريم والمحترف المالي ادريسو وغيرهم من اللاعبين.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:10 ص

      موسي حبيب

      موسي دمر فريق الاتحاد
      فهو غير مؤهل للتدريب
      كل ما يفعله التقسيمة
      ويتفرغ للكلام عن انجازاته الوهميه
      فهو يعشق ...

اقرأ ايضاً