العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

الاتفاق يقترب من رباعية دوري شباب اليد

حقق الاتفاق فوزا هاما ومستحقا على النجمة في افتتاح الجولة التاسعة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما على حساب منافسه النجمة بنتيجة 28-21، وأنهى الشوط الأول لمصلحته أيضا بنتيجة 17-7، وبذلك رفع رصيده لـ 23 نقطة وقاب قوسين أو أدنى من تأمين بلوغه الدورة الرباعية.

وفي مباراة أخرى، تمكن توبلي من الخروج بنتيجة ايجابية أمام أحد المتصدرين والمرشحين للتتويج ببطولة هذه الفئة الشباب بالتعادل معه بنتيجة 32-32 بعد مباراة قوية، ليعزز بذلك من فرصة في المنافسة لبلوغ الدورة الرباعية، بينما توقفت انتصارات الشباب بأول تعادل بعد 7 انتصارات وتساوى في عدد النقاط مع الاتفاق، وأصبح رصيد توبلي 19 نقطة.

وقدم الاتفاق مع النجمة مباراة أقل من المتوقع، الاتفاق فرض هيمنته في الشوط الأول ونجح في حسم الأمور مبكرا بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، ولم يجد لاعبو النجمة مساحة مريحة للتسجيل بسبب قوة الدفاع تارة وتألق الحراسة ممثلة في جعفر عباس تارة أخرى، لذلك انتهى الشوط بفارق 10 أهداف، وضعف الاتفاق كثيرا في الشوط الثاني بعد خروج حسن عيسى بالبطاقة الحمراء إذ تراجعت كفاءته الدفاعية، وتمكن النجمة بقيادة خالد البلوشي من مجاراته.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة للفريق الاتفاقي الذي تقدم بنتيجة 7-2 مع حلول الدقيقة 13 مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف بواسطة علي القطيري.

وتوقفت البداية الاتفاقية القوية بسبب إيقاف حسن عيسى لمدة دقيقتين، غير أن الأفضلية الاتفاقية عادت بعد ذك، وتمكن من العودة لفارق 5 أهداف وأكثر من ذلك 12-4 مع الدقيقة 22، وفي حين لم يُفعل الهجوم الخاطف لم يجد صعوبة في التسجيل عبر الهجوم المنظم باختراقات السيدعلي طالب وتمركز محمد المدني السليم على الدائرة.

وحاول مدرب النجمة إيجاد حلول هجومية فقام بتديل مراكز ثلاثي الخط الخلفي إلا أن ذلك لم يضع حدا للصعوبات التي واجهها الفريق في ظل الاعتماد على الاختراقات وسط الترابط الدفاعي الاتفاق أو التصويبات البعيدة التي تعامل معها جعفر عباس بسهولة، وتحولت النتيجة لـ 12-4 ثم 14-4 مع الدقيقة 26، حتى انتهى الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا بنتيجة 17-7.

وتحسنت الوضعية النجماوية الهجومية والدفاعية مطلع الشوط الثاني، واستفاد من خروج حسن عيسى من المباراة باستنفاده العقوبات التصاعدية مما أضعف الدفاع الاتفاقي، كما استفاد من العقوبات التصاعدية الكثيرة التي منحت للاتفاق، وتمكن من تقليص الفارق لـ 7 أهداف 25-18 مع الدقيقة 21.

وأنقذ جعفر عباس الموقف بالنسبة للاتفاق بتألقه وكان سببا رئيسيا في عدم تقلص الفارق إلى أكثر من ذلك، قبل أن يتراجع النجمة، وأنتهت المباراة فيما بعد اتفاقية بنتيجة 28-21، أدارها علي الغدير وحسين المعتوق.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً