العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

الأهلي وداركليب يستهلان مشوارهما اليوم بـ «عربية الطائرة»

يلاقيان كاظمة وبني ياس على التوالي

يستهل «ممثلا الوطن» الأهلي وداركليب اليوم مشوارهما في بطولة الأندية العربية الثالثة والثلاثين للكرة الطائرة... إذ سيلعب الأهلي مع كاظمة الكويتي في لقاء هام لا يقبل القسمة على اثنين وذلك عند الساعة (7) مساءً بتوقيت البحرين. فيما سيواجه داركليب منافسه بني ياس الإماراتي عند الساعة (3) مساءً.

هذا، وكان الاتحاد العربي متمثلاً باللجنة الفنية قد أقر بقاء القرعة كما هي على رغم الانسحابات الكثيرة التي طالت البطولة... وبالتالي سيضطر «أبناء الدار» لخوض (5) مباريات بالدور التمهيدي، فيما سيلعب الأهلي (3) مباريات فقط وهذا حال كل الأندية باستثناء «أندية المجموعة الأولى».

لقاء مصيري

يعتبر لقاء الأهلي مع كاظمة الكويتي مصيرياً بالنسبة لـ»القلعة الصفراء» وذلك بعد الانسحابات التي طالت مجموعته، وبالتالي أصبح الخطأ ممنوعاً وخصوصاً أنه سيواجه ناديا متمرسا في خوض المشاركات الخارجية، فيما تعتبر هذه المباراة الأولى لـ»طائرة النسور» على الصعيد العربي. وتكمن أهمية المواجهة أيضاً بأنها ستجعل الأهلي يقترب من التأهل للدور الثاني في حال وفق بتحقيق نتيجة الفوز.

الأهلي الذي فضل ألا يعزز صفوفه بلاعب محترف ثان، سيكون مطالباً بتقديم عروض فنية قوية إذا ما أراد تجاوز متصدر الدوري الكويتي كاظمة الذي عزز صفوفه باللاعب البرازيلي برونو وكذلك الكويتي عامر السليم.

أحمد: مواجهة صعبة

اعتبر إداري «طائرة الأهلي» علي أحمد مواجهة فريقه مع كاظمة الكويتي بالصعبة والقوية، وأضاف «كاظمة متصدر للدوري الكويتي وهو بالنسبة لنا منافس صعب... لكننا نرى هذه المواجهة من الجانب الإيجابي، وهو أننا سنلعب ضد فريق معروف بالنسبة لنا لا غامض».

وأشار أحمد إلى أنهم خاضوا تدريبيا واحداً يوم أمس على الصالة الرئيسية. وأضاف «أن تبدأ أي بطولة بتحقيق نتيجة الفوز فهذا من الطبيعي أن يرفع المعنويات عاليا عند اللاعبين... كما أن الفوز اليوم بإذن الله سيجعلنا نقترب من بلوغ الدور الثاني».

البحث عن الفوز

أما ممثل البحرين الآخر داركليب، فهو سيواجه معركة «استنزاف للجهد» لأنه سيخوض (5) مباريات متتالية في الدور التمهيدي... لقاء الافتتاح سيكون تحقيق الفوز فيه هاماً إذا ما أراد «العنيد» تكرار النتائج الإيجابية التي حققها في النسخة الماضية.

«أبناء الدار» بالإضافة لجبريل عززوا صفوفه باللاعب المونتينيغري بلسا والآمال معقوده على تحقيق بداية قوية اليوم على رغم أن بني ياس منافس لا يستهان فيه من دون شك.

عليوي: جاهزون

وأكد عضو مجلس إدارة نادي داركليب صادق عليوي أن الفريق جاهز لخوض غمار البطولة العربية، وأضاف «صحيح أننا سنلعب مباريات متتالية ولكننا جاهزون لتقديم عروض فنية قوية تؤهلنا للتأهل للأدوار المقبلة».

وتابع قائلا: «مجموعتنا قوية لأنها تضم العربي القطري المعروف وكذلك البوشرية اللبناني وبني ياس الإماراتي... نعم، نحن جهزنا أنفسنا لتقديم أفضل ما لدينا ونسأل الله التوفيق... فالفوز في المواجهة الأولى يعد أمراً هاماً لأن ذلك سيجعل الثقة بالنفس تزداد».

وأشار عليوي إلى أن المدرب من المنتظر أن يوصل للاعبين طريقة الأداء التي سيتم اتباعها في المواجهة، وأضاف «المدرب طارق العوني رصد بني ياس في الفترة الماضية وهذا أمر لا يجعل المواجهة غامضة بالنسبة لنا».

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً