العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

اليوم انطلاق بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية

المنامة - المؤسسة العامة 

15 فبراير 2015

تفتتح اليوم رسمياً منافسات النسخة الأولى لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام حتى نهاية الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر وذلك على الملاعب الرملية الواقعة بالقرب من النادي البحري بمحافظة العاصمة.

وبهذه المناسبة، أشاد الجودر بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للحركة الشبابية والرياضية، مثمنا كذلك متابعة واهتمام الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لقطاعي الشباب والرياضة، الأمر الذي جعل المملكة تتبوأ مكانة مرموقة وتصبح في طليعة الدول الرائدة في الاهتمام بالشباب والرياضة، مستشهداً على ذلك باختيار مملكة البحرين عاصمة للشباب العربي في العام الجاري 2015.

وأعرب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن اعتزازه الكبير بتنظيم بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية تزامناً مع ذكرى ميثاق العمل الوطني لتكون بمثابة عرس وطني رياضي يجمع مختلف شباب المملكة تحت سقف واحد ويساهم في غرس قيم الولاء للوطن والقيادة الرشيدة.

الحاج يؤكد جاهزية ملاعب البطولة

وأكد مدير إدارة المشاريع والمنشآت بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة خالد الحاج عن جاهزية كافة الملاعب والمرافق التي ستحتضن منافسات البطولة في ظل العمل الدؤوب الذي قام به موظفو الإدارة والمقاول المسئول عن مشروع تشييد الملاعب من أجل توفير البيئة المثالية لإقامة منافسات البطولة واحتضان التجمع الشبابي.

وأضاف الحاج أن المنشأة أصبحت بمثابة قرية شاطئية مصغرة تضم جميع المرافق المطلوبة، اذ تحتوي على ملعب للكرة الطائرة وملعب لكرة القدم ستقام عليه كذلك منافسات كرة اليد، بالإضافة إلى خيمة لكبار الشخصيات، وخيام متفرقة لمختلف اللجان العاملة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة، ومركز إعلامي، بالإضافة إلى دورات المياه ومكاتب ومدرجات للجمهور وأعمدة الإنارة والعديد من المرافق الأخرى.

وقال بأن الرمال المستخدمة في الملاعب ذات جودة عالية، وقد تم استيراد أغلب تجهيزات الملاعب من ألمانيا للمساهمة في نجاح البطولة وإخراجها بالمظهر اللائق والمتميز.

منافسات اليوم

تنطلق اليوم منافسات كرة القدم لبطولة 98.4 الشاطئية للمراكز الشبابية بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب كرانة ومركز شباب سلماباد في الساعة الخامسة مساء، تليها في الساعة السادسة مباراة مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب السهلة الجنوبية، وفي المباراة الثالثة يلاقي مركز شباب الزلاق منافسه مركز شباب النعيم.

وتأتي هذه المباريات ضمن جولة الذهاب، ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى الدور الثاني المؤهل إلى دور المجموعات.

كما تنطلق اليوم مباريات الكرة الطائرة بلقاءين، ففي المباراة الأولى يلعب مركز شباب سافرة ومركز شباب دمستان في الساعة الخامسة مساء، وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب البسيتين ضد مركز شباب سند في الساعة السادسة مساء، وتقام مباريات الكرة الطائرة بنظام الذهاب والإياب، والفائز من مجموع المباراتين يتأهل إلى دور الثمانية، وسيخرج من هذا الدور ثمانية مراكز ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية مراكز أيضاً.

وبمناسبة افتتاح بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية اليوم، تنظم اللجنة المنظمة مباراة استعراضية بين منتخب كرة القدم الشاطئية ونجوم المراكز الشبابية، ومباراة أخرى مماثلة بين منتخب كرة الطائرة الشاطئية ونجوم المراكز الشبابية وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءاً أي قبل انطلاق منافسات البطولة التي ستنطلق الساعة الخامسة.

وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا هشام بوخماس على حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة لتوفير كافة الظروف المثالية لإنجاح بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تشكل قيمة إضافية كبيرة لمسيرة العمل الشبابي والرياضي في المملكة.

وأضاف بوخماس أن جميع اللجان تعمل كخلية نحل خلال الفترة الماضية من أجل إكمال كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق البطولة التي يتوقع لها أن تستقطب أعداد كبيرة من منتسبي المراكز الشبابية بمختلف محافظات البحرين، مؤكداً بأن الهدف الأسمى من تنظيم الدورة هو إقامة منافسة ودية شريفة بين شباب المملكة تعزز الروابط الأخوية بينهم وتقوي العلاقة الاجتماعية وتكون جسراً للتواصل والتقارب فيما بينهم.

وأكد مدير دورة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية احمد العامر أن تجاوب المراكز الشبابية في المشاركة يعطي مؤشرات إيجابية للنجاح وقوة المنافسة فيما بينها في الألعاب الثلاث التي ستحتضنها الدورة.

وأوضح ان احتضان الدورة لثلاث العاب شاطئية جماعية تسجل بداية إيجابية في ظل حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة اقامتها بشكل سنوي ومتزامنة واحتفالات البلاد بميثاق العمل الوطني، وكشف ان النسخ المقبلة من الدورة ستشهد إضافة عدد من الألعاب بشكل تدريجي وفي مقدمتها كرة السلة الشاطئية التي ستكون حاضرة في النسخة الثانية من الدورة العام المقبل.

وقال العامر انه وبصفته مشرف منتخبنا لكرة القدم الشاطئية فانه استمع للعديد من ملاحظات المسئولين عن الألعاب الشاطئية بالبحرين وعدم وجود ملاعب مخصصة لهم إضافة لقلة اللاعبين وعدم تنظيم مسابقات منتظمة لها، راودته فكرة إقامة دورة للألعاب الشاطئية والتي من خلالها يمكن زيادة رقعة ممارسيها واكتشاف مواهبها، وتم عرض الفكرة على مدير إدارة المراكز والهيئات الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار المطوع الذي بدوره وعد بإقامتها بعد التنسيق مع رئيس المؤسسة الذي جاءت استجابته سريعة وإيجابية، وها هو الحلم وقد تحقق على ارض الواقع وستكون نتائجه إيجابية وتصب في الصالح العام لتطوير الألعاب الشاطئية.

وعن اقتصار الدورة على منتسبي المراكز الشبابية فقد ارجع العامر ذلك لعدم التزام لاعبي المراكز الشبابية بخوض منافسات رسمية وهذا ما يتيح زيادة مشاركتهم بجانب ان المراكز الشبابية تضم الكثير من المواهب الرياضية التي تحتاج للصقل والتخصص وهذا ما هو مطلوب من المنتخبات القيام به عقب ختام المنافسات.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً