العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

ليفربول يصل إلى نقطة التوهج بعد الفوز الصعب على كريستال بالاس

يرى برندان رودجرز المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن فريقه اعتاد تماما على طريقة اللعب الجديدة، وهو الأمر الذي ظهر جليا خلال الفوز على كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف أمس الأول السبت في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإنجليزي. ونجح ليفربول في تحويل تأخره بهدف على ملعب كريستال بالاس إلى الفوز بهدفين اذ تقدم فريزر كامبل بهدف لأصحاب الأرض ثم تعادل دانييل ستوريدج لليفربول وتبعه ادام لالانا بتسجيل هدف الفوز. وقبل 3 أشهر خسر ليفربول على ملعب كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ي الدوري الإنجليزي ليتراجع الفريق إلى المركز الثاني عشر عقب تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.

ولكن تغيير الخطة والاعتماد على 3 مدافعين حلت المشاكل الدفاعية للفريق، كما استعاد ليفربول سرعة إيقاعه المعهودة في خط الهجوم.

وجاءت عودة المهاجم ستوريدج، وتسجيله الهدف الأول في شباك كريستال، لتعزز ثقة الفريق في إمكانية تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وربما الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال رودجرز تعليقا على الهزيمة أمام كريستال في نوفمبر الماضي «لقد كنا في مستوى متدنى حقا في ذلك الوقت».

وأضاف «اللاعبون مازالوا يحاولون التأقلم على ضغوط اللعب لصالح ليفربول، وتوقعات كيفية تطور الفريق في غضون العامين الماضيين». وأشار رودجرز «كان ينبغي علي أن أجد طريقة لنجاح الخطة، وإيقاف الحماس السلبي، ثم نحاول إعادة الفريق إلى الانتشار والهجوم التي كان عليها لعامين ماضيين».

وأوضح «بعد المباراة التي جرت في بالاس، كان علينا أن نتدخل وقد فعلنا ذلك، الآن الفريق لديه ثقة حقيقية، لقد كانت عودة جيدة، حققنا الفوز وقدمنا اداء جيدا في مكان صعب».

وجاء الفوز على كريستال في غياب لوكاس ليفا للإصابة والقائد ستيفين جيرارد، الذي يبلغ عامه الخامس والثلاثين في يوم المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً