العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ

شركة «أ بي إم» تيرمنل البحرين تعقد اجتماع لجنة الصحة والسلامة

شركة APM تناقش خطط السلامة وتحسين أداء الموظفين
شركة APM تناقش خطط السلامة وتحسين أداء الموظفين

استضافت شركة «أ بي إم» تيرمينل APM» Terminals» البحرين ، التابعة لإحدى الشركات العالمية في البنى التحتية للموانئ والتي تقوم بتشغيل ميناء خليفة بن سلمان، الاجتماع السنوي للجنة الصحة والسلامة لتكريم مساهمات اللجنة خلال العام 2014 وانتخاب أعضاء جدد وإطلاق مبادرات جديدة لمعايير السلامة لعام 2015.

يذكر أن نصف أعضاء لجنة الصحة والسلامة في شركة APM Terminals البحرين هم من موظفي قسم الصحة والسلامة في الإدارة والنصف الآخر من ممثلي العمال والذين يتم اختيارهم لدورة تمتد لعامين. وشارك في الاجتماع 23 عضواً من الإدارة والعمال حيث بدأ بذكر تفاصيل أداء معايير السلامة للعام 2014 في الشركة. وأظهرت هذه النتائج أن هناك انخفاضاً بنسبة 35.4 في المئة في عدد الحوادث التي سُجّلت مقارنة مع العام 2013.

وتعليقاً على اجتماع اللجنة قال الرئيس التنفيذي لشركة APM Terminals البحرين ماركو نيلسن: «أود أن أتقدم بخالص شكري وامتناني لأعضاء لجنة الصحة والسلامة للعام 2014 على مساهمتهم القيّمة في المساعدة على تحسين مستويات أداء السلامة وخفض الحوادث خلال العام بنسبة 35.4 في المئة. وقد تمكنّا معاً من مناقشة قضايا جديدة ومتابعة القضايا العالقة وإيجاد الحلول لتعزيز بيئة عمل صحية وآمنة لعاملينا ولجميع مشغلي الميناء».

وأضاف نيلسون، «أود أن أرحب بالأعضاء الجدد في اللجنة وأتطلع إلى العمل معهم عن قرب. ونحن في APM Terminals ملتزمون بالبحث باستمرار في تحسين أداء موظفينا والمتعاقدين معنا وضمان سلامتهم والالتزام بأعلى معايير السلامة الدولية. ومن خلال إطلاق مبادرات جديدة للسلامة في العام 2015 إضافة إلى جلسات التدريب الشهرية على التوعية بالسلامة لجميع مشغلي الميناء، فإننا نهدف إلى تحسين أدائنا للسلامة بشكل أكبر هذا العام».

ونوقشت في الاجتماع خطط الشركة الاستراتيجية لتحسين أداء الموظفين خلال العام 2015. ومن بين القضايا الأخرى التي جرت مناقشتها أيضاً اتخاذ عدد من إجراءات السلامة في مواقع العمل، والإبلاغ عن الإجراءات الغير آمنة والظروف التي تساعد على خفض السلوك الخطر، وتوفير الرعاية القصوى للمتعاقدين ومشغلي الميناء.

العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:00 ص

      النقابه وين

      وين النقابه ما عندها خبر عن الاجتماعات و ليش ماتكلمت من قبل او السالفة إعلام و بس

    • زائر 2 | 5:59 ص

      النقابه وين

      وين النقابه ما عندها خبر عن الاجتماعات و ليش ماتكلمت من قبل او السالفة إعلام و بس

    • زائر 1 | 4:59 ص

      نقابة الموانئ البحرية

      مع الاسف الشديد ان الشركه تقصي نقابة الموانئ البحرية التي لها دور كبير في تحسين الوضع و تقليل نسبة كبيرة من الحوادث وكما انه لجنة الصحة و السلامة للنقابة و حضورها الفعاليات الثقافية والجتماعات الدوريه الشركه و متابعت و حضور في التحقيق غم هذا التفاعل الشركه تقصي النقابة من الحضور و ذكر اسم النقابة في المقال هذا ليس من صالح العمل المشترك بين ممثلي العمل و اطراف الانتاجية

    • زائر 5 زائر 1 | 6:02 ص

      وين النقابه من قبل

      السلام عليكم
      وين النقابه من قبل ماكانت تدري عن الاجتماعات او القصه إعلام و بس

اقرأ ايضاً