العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ

الملك يؤكد مشاركة البحرين المجتمع الدولي في القضاء على الإرهاب

القيادة تعزي مصر في مقتل 21 مواطناً من قبل «داعش» في ليبيا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة موقف مملكة البحرين الثابت في رفض الإرهاب بصوره وأشكاله كافة ومشاركتها المجتمع الدولي في السعي للقضاء عليه واجتثاث جذوره.

جاء ذلك في برقية تعزية ومواساة بعثها جلالة الملك إلى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي «في مصابه الأليم المتمثل في مقتل 21 مواطناً مصرياً تعرضوا إلى جريمة قتل نكراء ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا»، أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس المصري وللشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا رحمهم الله، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

كما أعرب جلالة الملك عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي، مؤكداً «أن هذا العمل الإرهابي والشنيع يتنافى مع الأديان والشرائع السماوية كافة ومع المبادئ والقيم والأعراف».

وأكد صاحب الجلالة العاهل وقوف مملكة البحرين إلى جانب جمهورية مصر العربية قيادة وشعباً وعلى دعمها وتضامنها مع مصر الشقيقة في اتخاذ ما تراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي وجريمته النكراء.

إلى ذلك، بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقتل 21 مصرياً في ليبيا، جاء فيها: «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الجريمة الإرهابية النكراء، والتي راح ضحيتها مواطنون مصريون أبرياء على يد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وإننا إذ نعرب عن خالص عزائنا ومواساتنا لفخامتكم وللشعب المصري الشقيق ولأسر ضحايا هذا العمل غير الإنساني البغيض لندعو المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهمكم وذويهم الصبر والسلوان، مؤكدين لفخامتكم ولشعب مصر الشقيق استنكار مملكة البحرين حكومة وشعباً لهذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي يتنافى وكل الشرائع والأديان السماوية والقيم والأعراف الإنسانية، وإدانتها للإرهاب والقتل والتخريب بكل صوره وأشكاله، ووقوفها وتضامنها مع مصر العزيزة في اتخاذ ما تراه من إجراءات إزاء هذه الأعمال والجرائم الإرهابية».

كما بعث سمو رئيس الوزراء برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب معرباً فيها عن صادق تعازيه و مواساته في ضحايا هذا العمل الإرهابي.

كذلك، بعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى السيسي في الجريمة الإرهابية التي أسفرت عن مقتل 21 مواطناً مصرياً في ليبيا، أعرب سموه فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس المصري وللشعب المصري الشقيق.

العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً