العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ

«الأشغال»: إعادة تصنيف أراضٍ بـ «العاصمة» لإنشاء مواقف للسيارات عليها

إشارة إلى ما نشر بصحيفة «الوسط» مؤخراً تحت عنوان (الخزاعي يؤكد ضرورة البدء بمشاريع مواقف للسيارات في أولى العاصمة)، بشأن مشكلة مواقف السيارات بالمنطقة المذكورة.

نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، قامت بإنشاء مواقف للسيارات على جميع الشوارع الرئيسية والفرعية داخل العاصمة (المنامة)، وخصوصاً في المناطق المكتظة بالسكان مثل (الحورة، القضيبية، رأس رمان)، حيث تم تطوير العديد من الشوارع منها، وتم توفير المواقف في حدود حرم الشارع المتوافر، كما تم إنشاء عدد كبير من مواقف للسيارات في الأراضي الحكومية المخصصة لذلك، علماً بأن هناك بعض الأراضي التي تم إعادة تصنيفها ليتم إنشاء مواقف فيها مثل (أرض سوق الخضراوات والفواكه سابقاً) في منطقة القضيبية.

يشار إلى أنه مهما تم توفير مواقف للسيارات إلا أنه لن يكن حلاً كافياً لمشكلة أزمة المواقف، حيث يدخل في منطقة المنامة نحو 800 ألف سيارة في اليوم. وعليه فإن الحل الأنسب لهذه المشكلة تتمثل في عدد من الإجرءات منها تركيب عدادات على مواقف السيارات وهذا ما قامت به الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور - مؤخراً - كمرحلة أولى، لزيادة فرص استخدام هذه المواقف لزيادة فرص استخدامها من قبل أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين، وتشجيع وسائل النقل العامة، وكذلك تشجيع القطاع الخاص لاستملاك وبناء مبانٍ ومواقف للسيارات.

أما في ما يتعلق بمداخل ومخارج الدائرة الأولى بالعاصمة، نود التوضيح بأن الوزارة أنجزت عدداً من طلبات نائب المنطقة لفتح منافذ ومداخل في الدائرة مثل طريق 805 الذي تم فتحه على شارع القصر، وكذلك طريق رقم (807) الذي تم فتحه على شارع الزبارة بمجمع (308)، كما تقوم الوزارة حالياً بحصر المواقع الأخرى ليتم دراستها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمانة العاصمة قبل تنفيذها.

العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:29 ص

      مافي

      ما زدتي الباركات قللتوها بترصيفكم للشوارع...قبل يوم كانت مواقف السيارات رملية كانت تستوعب سيارات أكثر

    • زائر 1 | 12:42 ص

      والنعيم

      ندوخ من غير باركات

    • زائر 2 زائر 1 | 3:12 ص

      اقتراح

      أقترح إجراء إحصائية بعدد السيارات التي هي ملك للأجانب والأخرى التي تعود ملكيتها للمواطنين
      الغريب أن القانون يفرض على المواطن بناء كراجات
      ولا يفرض على الأجنبي عند شراءه سيارة توفير كراج لها

اقرأ ايضاً