العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ

الأهلي يقلبها على كاظمة... وداركليب يتخطى بسهولة بني ياس بـ «عربية أندية الطائرة»

فرحة داركليب بالفوز السهل على بني ياس
فرحة داركليب بالفوز السهل على بني ياس

افتتح نادي داركليب مبارياته في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة «المقامة حالياً في القاهرة المصرية» بتحقيق نتيجة الفوز على بني ياس الإماراتي وبثلاثية نظيفة ليؤكد رغبته الحقيقية بالمنافسة وبقوة على كسب إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني خصوصاً أن مجموعته تضم بالإضافة إليه (5) فرق أخرى.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/19، 25/21، 25/12).

هذا، وسيلعب داركليب اليوم ثاني مبارياته أمام نادي كرري نيالا السوداني عند الساعة الخامسة مساءً، وستكون المباراة منقولة على قناة البحرين الرياضية، وقناة النيل الرياضية.

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب أخذ زمام المبادرة مبكراً بفضل فعالية علي إبراهيم الهجومية وكذلك نجاح المونتيغري بلسا أولاً بالصد ومن ثم بالهجوم والإرسال الساحق.

وعلى رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا «العنيد» إلا أن جبريل بدأ يحقق النقاط بفعالية من مركز (3) كما أن محمد يعقوب كان إيجابياً من مركز (4) وهذا أبقى الأسبقية لداركليب على رغم تحسن مستوى فلاديمير ورفاقه (14/11).

وبفضل إرسال مؤثر لجبريل وآخر لعلي إبراهيم توسع الفارق أكثر لداركليب وسط معاناة كبيرة لدى بني ياس بالاستقبال ومن ثم الهجوم (19/12)... ومع نقاط متتالية حققها علي إبراهيم انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25/19).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في البداية لكن داركليب أخذ الأسبقية بفضل نجاح بلسا بتحقيق 3 أرسالات متتالية (8/5).

غير أن بني ياس نجح تدريجياً في تقليص الفارق بل والتعديل عند (13/13) والفضل كله يعود لقوة فلاديمير وعبدالله سيف والأول نجح في اصطياد بلسا أيضاً.

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، لكن جبريل ظهر بوجه مؤثر بعد نجاحه بمهارة الصد ومن ثم بالهجوم السريع كما أن علي إبراهيم استطاع رد الدين لفلاديمير من خلال تميزه أمامه بالصد (19/17).

وبفضل تنوع هجومي اعتمد عليه معد داركليب محمود حسن بعد فعالية علي خير الله في الدفاع أنهت نقاط متتالية حققها محمد يعقوب الشوط لصالح «أبناء الدار» (25/21).

في الشوط الثالث، تميز داركليب الجماعي استمر... إذ برز بلسا بالهجوم بعدما عانى من تراجع نسبي بهذه المهارة بالشوط السابق، كما أن محمد يعقوب قدم إرسال مؤثر ونجاح هجومي من مركز (6).

وعلى رغم خروج محمد يعقوب متأثراً من إصابة بالكتف، وإجراء مدرب داركليب طارق العوني لتغييرات عدة في التشكيل بهدف توزيع الجهد خصوصاً أنه سيلعب مباريات صعبة وبشكل متتال، حافظ «العنيد» على تفوقه لأن التشكيلة البديلة حققت الإضافة المرجوة منها. إذ انتهى الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/12).

الأهلي يقترب من التأهل

وفي لقاء ممثل «الوطن» الآخر النادي الأهلي، انتزع رفاق ناصر عنان فوزاً ماراثونياً من كاظمة الكويتي قربهم من بلوغ الدور الثاني للبطولة.

هذا، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي انتهى بنتيجة (2/3)، بواقع: (25/21، 22/25، 25/23، 22/25، 11/15).

وبالعودة للمباراة، نرى أن بداية الشوط الأول جاءت متكافئة بعد تبادل تحقيق النقاط مع ارتكاب بعض الأخطاء من الجانبين. وعلى رغم تمكن الأهلي من أخذ زمام المبادرة بفضل نجاح ناصر عنان ومتابعة جيدة لألفيس وتمكن محمد حبيب من اصطياد مشعل العمر... إلا أن البرازيلي برونو قاد انتفاضة فريقه التي أدخلت اللقاء في مرحلة من التكافؤ دون نسيان دور محمد إسحاق من مركز (3).

وبعد أخطاء مباشرة من ألفيس وعيسى علي وناصر صالح استفاد كاظمة من كل ذلك حتى انتهى الشوط عبر عامر السليم بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، حدث العكس، بداية إيجابية لكاظمة لم تدم طويلاً لأن معد الأهلي علي حبيب فعل جيداً مركز (3) وهذا قاده للبقاء قريباً من منافسه حتى قادت نقاط حققها ناصر صالح من مركز (6) وإرسالات مباشرة نفذها علي الصيرفي وعلي حبيب وكذلك محمد حبيب الأهلي للسيطرة على الشوط (20/14).

غير أن كاظمة نجح بفضل تقوية الإرسال وتماسك الصد من تقليص الفارق لكن ألفيس تألق في النقاط الأخيرة وقاد الأهلي لكسب الشوط (25/22).

في الشوط الثالث، لم يحسن الأهلي الحفاظ على تفوقه الذي وصل إلى (13/9) بعد فعالية رائعة للضاربين وكذلك محمد حبيب في الصد وعلي الصيرفي بالإرسال. إذ قاد إرسال مؤثر نفذه محمد إسحاق فريقه لتقليص الفارق وبعد إرسال آخر لبورنو الذي قدم نقاطاً بالهجوم أيضاً تمكن كاظمة من قلب المعطيات لصالحه وسط تراجع كبير في أداء نجوم الطائرة الأهلاوية.

واصل كاظمة انطلاقته وبفضل صد ناجح لمحمد إسحاق أمام عنان الكبير وتميز برونو بالهجوم ومعه مشعل العمر لينجح كاظمة في التفوق حتى انتهى الشوط بخطأ بالإرسال من ألفيس (25/23).

في الشوط الرابع، وعلى رغم بداية الأهلي الضعيفة إلا أنه انتفض واستطاع أن يدخل القسم الثاني من الشوط وهو صاحب الأفضلية بعد فعالية محمد حبيب في الصد والأخوين عنان في الهجوم كما أن كاظمة ارتكب بعض الأخطاء الهجومية وبلمس الشبكة (15/12).

وعلى رغم تعديل كاظمة للنتيجة عند (19/19) بعد أخطاء مباشرة ارتكبها ناصر عنان وألفيس والمعاناة كبيرة بالاستقبال... إلا أن محمد عنان أوقف صحوة كاظمة ليتبعها إرسال مباشر للبديل مبارك الحايكي... وبفضل تبديل إيجابي آخر للمرباطي نجح فاضل علي بهز استقبال الكرة الأولى عند المنافس كما أن محمد حبيب نجح باصطياد مساعد المجمد... وحقق البديل علي محمد نقطة إضافية من مركز (2)، حتى أنهى ناصر صالح الشوط بنتيجة (25/22).

في الشوط الفاصل، كان الأهلي الطرف الافضل فيه منذ البداية حتى النهاية إذ كان ناصر عنان رجل هذا الشوط بفضل النقاط المتتالية التي حققها كما أن ألفيس الذي نجح هجومياً أيضاً قدم الإضافة بالدفاع مع عيسى علي. هذا الشوط انتهى للأهلاوية بنتيجة (15/11).

نتائج أخرى

وفي مباراتان تهمان داركليب، فاز البوشرية اللبناني على الساحل الكويتي بثلاثية نظيفة... إذ جاءت نتائج الأشواط بواقع: (25/14، 25/22، 25/22).

كما فاز العربي القطري على نيالا السوداني بذات النتيجة، وجاءت نتائج الأشواط بواقع: (25/17، 25/11، 25/10).

الأهلاوية يحتفلون بتخطي كاظمة
الأهلاوية يحتفلون بتخطي كاظمة

العدد 4546 - الإثنين 16 فبراير 2015م الموافق 26 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:09 ص

      محرقي

      الف الف مبرووك

    • زائر 3 | 12:08 ص

      هم رصيد.

      هؤلاء هم رصيد الوطن فى المحافل الرياضيه . مبروك للبحرين هذه الانتصارات. والى الامام

    • زائر 2 | 11:37 م

      بارباري

      مبروك للاهلي وداركليب انشاء الله تلعبون نهائي بالتوفيق

    • زائر 1 | 11:07 م

      مبروك

      الف مبروك للاصفر و البنفسج هذا الفز الرائع و الى الامام

اقرأ ايضاً