العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

الاتحادات الخليجية تتفق على استضافة الكويت «خليجي 23»

ستستضيف الكويت رسميا النسخة 23 من كأس الخليج لكرة القدم المتوقع إقامتها في 2016 بعد اعتذار العراق عن عدم تنظيم البطولة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد قوله بعد اجتماع لمسئولي الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في الرياض أمس (الثلثاء): «تم تكليف الكويت كدولة بديلة لاستضافة فعاليات البطولة بعد اعتذار العراق بسبب عدم جهوزية ملاعبه».

وفي وقت سابق هذا الشهر أعلن العراق اعتذاره عن عدم استضافة كأس الخليج لأسباب مالية وطلب استضافة البطولة التالية بدلا من ذلك. ويعاني العراق من أوضاع أمنية غير مستقرة تعذر بسببها استضافة النسخة 22 التي أحرزت قطر لقبها في الرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي والبطولة السابقة أيضا التي أقيمت في البحرين في مطلع 2013.

وقال بيان للاتحاد السعودي لكرة القدم إن نظيره الكويتي سيحدد توقيت إقامة كأس الخليج القادمة في المؤتمر العام للاتحادات الخليجية القادم في الكويت لكنه لم يذكر موعدا له.

ومن المتوقع إقامة البطولة الإقليمية في يناير/ كانون الثاني 2016. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن لجنة التفتيش التابعة للبطولة ستبدأ في زيارة الكويت التي لاتزال بحاجة لموافقة هيئة الشباب والرياضة بعدما قالت في بيان قبل أسبوعين إنها لم تبد موافقتها حتى الآن على استضافة البطولة.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:50 ص

      قطر جاهزة حتى افتتاح البطولة قبل بيوم واحد

      من حسن حظ الكويت في حالة عدم موافقة رعاية الشباب والرياضه بتنظيم البطولة في الكويت ستكون دولة قطر ام الرياضه العالميه لاتحتاج الى تفتيش منشئات رياضيه ولاسكنيه ولامواصلات ولاصحه ولامطارات كل شي جاهز عند لكويتيين فرصة حتى نهاية ديسمبر 2015 ليعلنون الموافقه او الرفض

اقرأ ايضاً