العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

داركليب ينتصر للمرة الثانية... والأهلي ينشد التأهل بـ «عربية الطائرة»

محفوظ: لا قلق على يعقوب... رمزي: لا استهانة بالوحدة السعودي

فرحة داركليبية بالفوز
فرحة داركليبية بالفوز

بسهولة وبأقل مجهود حقق داركليب فوزه الثاني في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة المقامة حالياً في العاصمة المصرية (القاهرة) وذلك على حساب كرري نيالا السوداني وبنتيجة (3/صفر)، ليرتقي للنقطة رقم (6) في مجموعته الأولى.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/17، 25/13، 25/8).

وهذا، وسيخوض اليوم ثالث مبارياته في البطولة أمام الساحل الكويتي وذلك عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت البحرين. وستكون المباراة منقولة على قناة البحرين الرياضية، والنيل الرياضية وكذلك الكويت الرياضية. والفوز بهذه المواجهة يعد هاما لأنه سيعزز حظوظه في التأهل.

وفضل مدرب داركليب التونسي طارق العوني أن لا يجهد لاعبيه بهذه المواجهة، ووزع المشاركة بينهم بالأشواط الثلاثة فيما أراح محترفه المونتنيغري بلسا.

الشوط الأول لعب داركليب بتشكيلة مكونه من محمود حسن كمعد، وأيمن هرونة مع محمود عبدالواحد في مركز (4). فيما شغل مركز (2) أمين محمد. وجبريل مع أيمن عيسى مركز (3). ويعتبر علي خيرالله اللاعب الوحيد الذي شارك بالأشواط الثلاثة. وهذا الشوط انتهى بكرة هجومية لأمين محمد.

في الشوط الثاني حافظ داركليب على ذات التشكيل مع تغيير وحيد تمثل بدخول محمد إبراهيم بديلاً إلى أيمن عيسى بمركز (3). وهذا الشوط أنهاه أيمن هرونة بكرة هجومية من مركز (4).

أما في الشوط الثالث فأجرى فيه طارق العوني سلسلة من التغييرات تمثلت بإشراك محمد يعقوب وعلي إبراهيم والمعد سيد أحمد. كما أن أيمن عيسى دخل في منتصفه بديلاً لجبريل. وهذا الشوط انتهى بعد كرة هجومية من محمود عبدالواحد من مركز (4).

في الأشواط الثلاثة كان داركليب يحقق نقاطه بفضل الإرسال الموجه أو القوي كما أن الضربات الهجومية كانت متنوعة فتارة تظهر اللعبات الذكية وأخرى الساحقة القوية... فيما عانى المنافس من ضعف ملحوظ في الاستقبال والتغطية الدفاعية وكذلك الضرب الهجومي، وهذا سهل المأمورية لـ «أبناء الدار» بتحقيق الفوز بكل أريحية.

لا قلق على يعقوب

من جهته، قال أخصائي العلاج الطبيعي محمد محفوظ أن لا يوجد شيء يدعو للقلق على لاعب «العنيد» محمد يعقوب وذلك بعد إصابته في اللقاء الأول ضد بني ياس، وأضاف «الإصابة عبارة عن تمزق بسيط في الكتف الأيسر، لكنها غير مقلقه ولله الحمد أنها جاءت بالكتف الأيسر لأن الاعتماد عليه يعتبر قليل بالمقارنة بالأيمن».

وأضاف «تم تجهيز اللاعب وبإمكانه المشاركة وهذا ما حدث أمس عندما دخل بالشوط الثالث».

وأشار محفوظ إلى أن بلسا يعاني من شد بسيط في «العضلة الخلفية».

مواجهة التأهل للأهلي

تعتبر مباراة اليوم للأهلي مهمة جداً لأن الفوز فيها يعني تأهل «طائرة النسور» للدور الثاني في أول مشاركة لهم على الصعيد العربي.

الأهلي سيواجه الوحدة السعودي عند الساعة (7.00) مساءً. إذ يملك الأهلاوية نقطتين بعد الفوز على كاظمة فيما يدخل الفريق السعودي هذه المواجهة بلا نقاط لأنه خسر أمام طلائع الجيش المصري وبثلاثية نظيفة.

رمزي: لا استهانة بالوحدة

أكد مساعد مدرب «طائرة الأهلي» رمزي أحمد لـ»الوسط الرياضي» أن مباراة اليوم ضد الوحدة صعبة، وأضاف «تابعنا الفريق السعودي يوم أمس وقدم مردود فني طيب أمام أحد المرشحين لإحراز اللقب... نحن نتمنى أن نقدم أفضل ما لدينا في المواجهة حتى نحقق النتيجة المرجوة وهي الفوز».

وبشأن لقاء كاظمة الكويتي، قال: «بحكم أنها أول مباراة للعديد من اللاعبين على الصعيد العربي فإن المستوى يعد مقبولا... وخصوصاً أننا واجهنا منافس صعب هو كاظمة الذي يمثل لاعبوه المنتخب الكويتي ويمتلك لاعبا محترفا قوي أيضاً».

وأضاف «كنا الأقرب لتحقيق الفوز بالنقاط الثلاث... إذ كنا متقدمين في الشوطين الأول والثالث لكن عانينا من الشد العصبي نسبيا وهذا جعلنا نرتكب بعض الأخطاء بمهارة الاستقبال خصوصاً، لكننا بالمجمل العام قدمنا مستوى طيب أهلنا لكسب المواجهة ولله الحمد. إذ أعتقد أن المستوى الفني سيتطور نحو الأفضل في قادم المباريات».

وأشار رمزي إلى أن التغييرات التي يجريها المدرب محمد المرباطي في المباريات تعتبر الأصلح للفريق وفي أحيان عدة تقدم الإضافة له.

الأهلي بعد فوزه على كاظمة يلعب اليوم مع الوحدة
الأهلي بعد فوزه على كاظمة يلعب اليوم مع الوحدة
من لقاء داركليب وكرري السوداني أمس
من لقاء داركليب وكرري السوداني أمس

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:00 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق لعنيد الدار و النسر بس لكن امس ما عرضتون لينا مباراه دار كليب لويش تقولون راح نعرضها ع تلفزيون ناقلين لينه خيول وهرار بنجوف تعرضون لينا مباراه عنيد الدار و مباراة النسور

    • زائر 1 | 2:54 ص

      ابطال اهل البحرين

      الاهلي البحريني ودار كليب البحريني مسيطرين سيطرة تامه على الطائرة العربيه
      هذا يحسب للاتحاد البحريني للكرة الطائرة انه يعمل بنجاح

اقرأ ايضاً