العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

ناصر بن حمد: بطولة فيصل بن حمد تجمع بين جمال الخيل وقوتها وأصالتها

عوالي - اللجنة الإعلامية 

17 فبراير 2015

انطلقت فعاليات بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي والتي ينظمها الاتحاد الملكي بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد الشيخ ناصر أن البطولة تأتي تخليدا لذكرى فيصل بن حمد الذي كان عاشقا لرياضة الخيل بشكل عام ورياضة جمال الخيل بشكل خاص مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وضع البطولة على أجندته للسنوات المقبلة تخليدا لذكرى سموه.

وأضاف الشيخ ناصر أن ارتباط أهل البحرين بالخيل من قديم الزمان وهو من التراث البحريني الأصيل الذي يجب المحافظة عليه مؤكدا أن اهتمام المالك البحريني بإنتاج سلالات الخيل العربية الأصيلة ينم عن ارتباطه الوثيق بتاريخه الناصع وحبه لرياضة الأجداد مؤكدا على أن تنظيم هذه البطولة على مر السنوات الماضية تحملنا مسؤولية مضاعفة للارتقاء برياضة الآباء والأجداد بالإضافة إلى الوصول للأهداف النبيلة التي وجدت من اجلها البطولة وهي تحمل اسم غاليا على الجميع وفقيد الشباب الراحل فيصل بن حمد.

وأعرب سمو رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته بتنظيم الاتحاد هذه البطولة، مؤكدا أن البطولة تحمل اسما غاليا على الجميع، مضيفا بأن هذه البطولة هي إحدى البطولات المهمة والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى محبي رياضات الفروسية والخيل العربي بشكل خاص.

نتائج المسابقات الثلاث الأولى

مسابقة فئة المهرات سنة واحدة (أ) تمكنت المهرة لامار الخوالد للمالك خالد الماس مبارك والمربي مربط الخوالد من تحقيق المركز الأول بعد أن حققت 90.333 نقطة، وفي المركز الثاني المهرة بندورة المهنا للمالك نسيم المهنا والمربي نسيم المهنا بعد أن حققت نتيجة 90.167 نقطة.

مسابقة فئة المهرات سنة واحدة (ب) تمكنت المهرة غدير النبراس للمالك محمود عبدالقادر والمربي محمود عبدالقادر من تحقيق المركز الأول برصيد 91.167 نقطة، تلاها في المركز الثاني المهرة جوهرة الزين للمالك د.بشار السيد والمربي مربط الزين برصيد 90.000 نقطة.

مسابقة فئة المهرات سنتين (ب) تمكنت المهرة ديسيرا للمالك خليل إبراهيم علي والمربي سوزاز جونز ومربط بيجان برصيد 91.667 نقطة وفي المركز الثاني المهرة فورلوكس دانات للمالك عبدالله المداحكي للمربي فورلوكس العربية برصيد 89.667 نقطة.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً