العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

شالكه يستقبل ريال مدريد على وقع سداسية الموسم الماضي

حذر أبطال أوروبا واجب أمام النادي الألماني

يأمل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب تكرار ما أنجزه العام الماضي في رحلته لمواجهة شالكه الألماني عندما يحل عليه اليوم (الأربعاء) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لم ينس بعد «الأزرق الملكي» الهزيمة النكراء التي مني بها في غلزنكيرشن 6/1 في الدور عينه، توزعت مناصفة بين نجوم «الأبيض الملكي» البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، قبل أن يعمقوا الفارق إيابا (3/1)، لكن مستوى ريال راهنا لا يبشر بالخير.

وحذر لاعب الوسط الألماني طوني كروس من التهاون بأبناء بلده على رغم تعرضهم في المواجهة السابقة على ملعب «فلتنس أرينا» بأقصى هزيمة في تاريخهم على أرضهم. ولم ينجح ريال، بطل أوروبا 10 مرات، سوى بالفوز 3 مرات في 27 مشوارا إلى ألمانيا، لكن الموسم الماضي اختلف تماما بسحقه شالكه في ذهاب دور الـ16 ثم بايرن ميونيخ 4/صفر في نصف النهائي.

وقال كروس: «شالكه يعيش نجاحا في الدوري الألماني حاليا، ومع مدربهم الجديد (الايطالي روبرتو دي ماتيو) أصبحوا أقوياء دفاعيا. لدينا عدد من الإصابات لذا سيكون التحدي قاسيا، لكن هدفنا التأهل إلى الدور التالي». وأضاف كروس إن «إحراز لقب دوري الأبطال مع بايرن ميونيخ كان من أجمل اللحظات في مسيرتي، وسأحاول القيام بذلك مجددا مع بايرن. كل مباراة مع ريال في دوري الأبطال تكون على مستوى عالمي وضد ابرز اللاعبين في أوروبا. معارك كهذه تساعدك على اكتساب الخبرة والتطور».

وعن مركزه في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، أضاف احد نجوم كاس العالم الأخيرة مع منتخب ألمانيا المتوج باللقب: «لقد وثق بي (أنشيلوتي) منذ البداية في مركز لم اختبره كثيرا من قبل. استمتع باللعب الآن وأنا على علاقة جيدة به. نتحدث كثيرا قبل المباريات، وعن كيفية مواجهة الخصم التالي. أنشيلوتي هو احد أسباب انضمامي إلى ريال مدريد».

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البرتغالي بيبي في اللقاء لإصابته في أضلاعه، كما يعاني أفضل لاعب في العالم رونالدو من ألام في أوتار ركبته اليسرى التي أثرت عليه في المونديال الأخير. ولم يسجل رونالدو في آخر 3 مباريات، لكنه لا يزال في صدارة ترتيب الهدافين متقدما على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، كما أطلقت عليه سهام كثيرة بعد طرده في مباراة قرطبة ثم احتفاله بعد ميلاده الثلاثين بعد ساعات على سقوط فريقه المدوي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري.

لكن لاعب الوسط الدولي ايسكو (22 عاما) يقول إن ريال يقدم الأفضل عندما يكون تحت الضغط: «الرائع في هذا الفريق انه قادر على انتشال نفسه من أصعب الظروف. اعتقد إن العودة إلى ارض الواقع ستفيدنا، والآن سنذهب إلى ارض صعبة في ألمانيا، لكن نحن ريال مدريد وسنكون جاهزين لكل شيء».

من جهته، تأهل شالكه بصعوبة على حساب سبورتينغ لششبونة البرتغالي عندما حل وراء تشلسي الانجليزي. وعانى شالكه هزيمة مفاجئة أمام اينتراخت فرانكفورت 1/صفر في البوندسليغا السبت كانت الأولى له في 6 مباريات.

وأصر قائد الفريق بنديكت هوفيديس: «نعرف إننا هزمنا بقسوة العام الماضي وان ريال مدريد احد أقوى الفرق في العالم راهنا، لكن أي فريق معرض للخسارة».

ويعود إلى التشكيلة المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد غيابه آخر مباراتين في الدوري بسبب الإيقاف، وقد يعود الحارس البديل فابيان جيفر بعد ابلاله من إصابة فتحت الباب للحارس الثالث الشاب تيمون فيلنرويثر في ظل ابتعاد الحارس الأساسي رالف فاهرمان المصاب في ركبته.

ورأى المدافع الكاميروني جويل ماتيب انه على شالكه التعلم من الدرس الذي تلقاه الموسم الماضي: «يمكنك تحقيق الانجازات دوما في كرة القدم، نريد إثبات ما تعد لمناه من درس المباراة الأخيرة في أرضنا».

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً