العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

الحبس وكفالة لمتهم هرب من حافلة للموقوفين

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة بتأييد حبس بحريني هرب من حافلة نقل المتهمين بالغريفة لمدة سنة وكفالة مالية 300 دينار لوقف التنفيذ.

ووجهت النيابة العامة لهم تهمة أنهم هربوا بعد القبض عليهم قانوناً واستطاعوا الفرار من الدورية العسكرية - الحافلة - التي كانت تقلّهم من التوقيف بالحوض الجاف إلى المحكمة، أثناء توقفها عند الإشارة المرورية.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن المتهم ضمن مجموعة من المحبوسين على ذمة قضايا جنائية ويقدر عددهم 10 موقوفين، برفقة عدد من رجال الشرطة في الحافلة متوجهين من التوقيف الحوض الجاف إلى المحكمة لحضور جلسات محاكماتهم، وفي الطريق توقف الباص عند الإشارة القريبة من منطقة الغريفة على شارع الفاتح، وكانت حركة السير متوقفة والإشارة الضوئية حمراء. وفي دقائق فوجئ رجال الشرطة بأربع موقوفين فكوا القيد الحديد من أيديهم وفرّوا من الحافلة عن طريق النافذة، فلحق بهم الشرطة وشاهدوهم يدخلون إحدى المزارع بالغريفة ويتسلّقون السور، عندها تمكن أحد رجال الشرطة من مسك رجل موقف خلال تسلقه لكن الأخير رفسه وفلت من يديه واستطاع مواصلة هربه.

وتم إجراء البحث والتحري عن المتهمين الفارّين داخل المنطقة حتى استطاعت القوة من التوصل لهم والإمساك بهم.

وعارض المتهم الحكم أمام المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بتأييد الحبس سنة وكفالة 300 دينار لوقف التنفيذ، وإن دفع المعارض قيمة الكفالة لن يستطيع الخروج من محبسه كونه يقضي عقوبة السجن 5 سنوات عن تهمة حرق دورية شرطة.

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً