العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

القائد العام يتفقد سلاح الجو... ويحيِّي الطيارين المشاركين بعمليات القضاء على الإرهاب

قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بزيارة لسلاح الجو الملكي البحريني، وذلك صباح أمس الأربعاء (18 فبراير/ شباط 2015)، حيث كان في الاستقبال قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وعدد من كبار الضباط.

وخلال الزيارة تفقد القائد العام لقوة دفاع البحرين مجموعة من أقسام سلاح الجو الملكي البحريني، حيث اطلع على المنظومات المتطورة التي يضمّها، إضافةً إلى الاستعدادات والتحديات في النواحي العسكرية والفنية كافة، ومستوى الجاهزية القتالية والإدارية، علاوةً على برامج والخطط التدريب.

بعدها قام القائد العام بالسلام على الطيارين المشاركين في عمليات الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب، حيث نقل لهم تحيات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وشكرهم على جهودهم المخلصة في المهمة الأخوية ومشاركتهم في عمليات جهود حفظ السلام الدولية.

وأشار القائد العام لقوة دفاع البحرين أنه بتوجيهات من عاهل البلاد القائد الأعلى أدت مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني واجبها الأخوي تجاه الأشقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وشاركت مع القوات الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقوات الحليفة والصديقة في الوقوف مع الأشقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة الجماعات، والتنظيمات الإرهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الأمن الإقليمي، والسلام الدولي، وفي إطار التعاون الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربية المشتركة والتزاماً من مملكة البحرين بدعم الأشقاء.

وأكد أنه انطلاقاً من هذا الموقف الثابت الذي يعبر عن نهج مؤصل لنصرة الشقيق والصديق وقضايا الحق والعدل والسلام، فإن قوة دفاع البحرين هي دائماً على أتم التأهب لنصرة الأشقاء، كما هي في أعلى جاهزيتها واستعدادها لدعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية الشقيقة، ومشاركتها الفاعلة في جهود عمليات التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية.

وأضاف أن سلاح الجو الملكي البحريني أصبح اليوم أحد الركائز الأساسية لهذا الحصن المنيع، وذلك لما وصلت إليه تشكيلاته ومنظوماته كافة من تقدم وتطور وتكامل على مختلف الأصعدة والمستويات، مجسداً بذلك الرؤى الحكيمة لعاهل البلاد القائد الأعلى.

وقد أعرب القائد لقوة دفاع البحرين عن عميق تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها منتسبو سلاح الجو الملكي البحريني كافة، مثمناً عملهم المخلص الذي يقومون به في سبيل تحقيق الأهداف النبيلة المنشودة.

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً