العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

«التربية»: 4 رياض للأطفال تعمل رغم سحب ترخيصها... وإنذاران لاثنتين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

18 فبراير 2015

أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، أمس الأربعاء (18 فبراير/ شباط 2015)، بأنه وبعد الزيارات الميدانية التفقدية لرياض الأطفال، لوحظ وجود أربع رياض للأطفال لاتزال تعمل خارج القانون على رغم سحب ترخيصها من قبل الجهات المختصة بالوزارة، وهي روضة الوديعة، وروضة السيف، وروضة مرح الطفولة، وروضة العالم الصغير.

وقالت إنه تمت إحالة موضوع هذه الرياض إلى الجهات القانونية المختصة بالدولة لاتخاذ اللازم بشأنها، حيث لا يخفى ما لعمل رياض الأطفال غير المرخصة من خطورة وعدم مسئولية من جانبها.

ومن جهة أخرى، قررت الوزارة توجيه إنذارين إلى روضة أبجد هوز وروضة مملكة النحل، وذلك لمخالفتهما أنظمة الترخيص، بما يعد إضراراً بالطلبة وأولياء أمورهم.

وقد طلبت الوزارة من الروضتين إزالة المخالفات أو مواجهة الإجراءات القانونية والتي تصل إلى سحب الترخيص.

وبخصوص مخالفات روضة أبجد هوز، فهي: عدم الالتزام بالطاقة الاستيعابية المرخص لها، بناء طابق ثالث وغرف من دون أخذ موافقة الوزارة، عدم التقيد بالمنهج المرخص به من قبل الوزارة، عدم الالتزام بشروط الأمن والسلامة، بعدم توفير منحدرات عند المدخل الرئيسي ومخارج الطوارئ، وعدم تغطية الأعمدة في ساحة اللعب بمادة عازلة للصدمات، وأن بعض المعلمات غير مستوفيات لشروط العمل ولا توجد موافقة على تعيينهن.

أما مخالفات روضة مملكة النحل، فهي: عدم تجديد ترخيص الروضة، تغيير مقر الروضة من دون الحصول على موافقة الوزارة، وعدم توافر شروط ومعايير الأمن والسلامة في هذا المقر، وعدم تجهيزه بالمعدات والأجهزة اللازمة، وتعيين عضوات في الهيئة الإدارية والتعليمية والفنية غير مستوفيات للشروط ومن دون موافقة الوزارة، زيادة الرسوم من دون أخذ موافقة الوزارة، وأن التعديل على المنهج المرخص من دون موافقة الوزارة.

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:48 م

      نكرر رجاءنا لوكيل الوزارة

      نحن مالكات الروضات نصر ونرجوا في نفس الوقت ونكرر رجاءنا الى الاستاذ الفاضل عبدالله المطوع وكيل الوزارة المحترم الخلوق ان يتكرم ويخصص لنا جزء بسيط من وقتة ويستمع لوجهة نظرنا ، اما ان يبقي الوضع على ما هو عليه والاصرار على عدم تجديد تراخيصنا ثم التهديد بالغلق لقد وصلنا الي مرحلة التململ من هذا الوضع المزري والحقيقة نحن نفكر فعلياً في ترك هذا المشروع المذل والله الغني .

    • زائر 5 | 12:19 م

      ام خالد مالكة روضة

      يا مسؤلي وزارة التربية أليس لديكم احساس ومشاعر لماذا تتركون إدارة رياض الأطفال تتلاعب وتتحكم بمصائر الناس وتغلق الروضة تلو الروضة بحجة مخالفات من السهل تفاديها وتصحيحها وليس هناك داعي للتشهير بهم فهؤلاء قد دفعوا كل مدخراتهم لفتح مشروع الروضة دون ان تمد الوزارة يد العون لهم ولمجرد مخالفات بسيطة تأتي الادارة وتتعلق وتهدد بالقلق دون احساس بنتيجة الاغلاق . فلماذا يا وكيل الوزارة لا تخصص ساعة فقط وتسمع لاصحاب الروضات بدل سماعك لجهة واحدة فقط .

    • زائر 4 | 5:00 ص

      بس خلاص

      بسكم تفلسف وتشرط تعبنا ولاعت جبدنا ..افتحوا انتون روضات وفكونا وطبقوا اشتراطاتكم بشوف اني تقدرون

    • زائر 3 | 4:35 ص

      ام سعود

      كلام الأخت او الأخ صحيح ليش هالمضايقات على الروضات من قبل الوزارة المتسلطة التى لا تدفع ولا تساهم باي مبلغ سوى الترخيص المذل والتحكم في كل شي يعني فوق شينة قوات عينة ولتعلم الوزارة ان هناك الكثير من الروضات تفكر فعلياً في بيع روضتهم فلم يعودوا تحمل كل هذا الاهانات من قبل إدارة رياض الأطفال المتعمدة وتكبرهم وتسلطهم الغير مبرر .

    • زائر 2 | 2:12 ص

      ان لم تستحي

      ان لم تستحي أفعل ماشئت الحين الروضات معتمدة على حالهابكل شيئ والوزارة ماتساعدهم ولا بفلس وفوق ذالك يتشرطون والله حالة والله طرطرة

    • زائر 1 | 10:46 م

      سؤال للمسؤولين

      انتون شفتون المدارس الحكوميه شلون شكلها .اذا تسون جديه الناس بتضرر وماحد يبي يفتح روضه وعاد اهني انتون فتحوا روضات وطبقوا قوانينكم الفاشله والمستفزه

اقرأ ايضاً