العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

نقل أجهزة طبية في «مركز أمراض الدم» إلى أقسام أخرى في «السلمانية»

السلمانية - محرر الشئون المحلية 

18 فبراير 2015

ذكر مصدر موثوق، أن بعض الأجهزة الطبية الموجودة في مركز أمراض الدم الوراثية نقلت إلى أقسام أخرى بمجمع السلمانية الطبي، كأجهزة نقل الدم وجهاز الأشعة المتنقل، في الوقت الذي لم تشغل الأقسام المهمة كقسم الطوارئ ووحدات الإقامة القصيرة والطويلة حتى الآن.

وأضاف المصدر قائلاً: «إن المركز منذ افتتاحه إلى الآن مازال يستقبل مرضى السكلر في حالة إدخالهم للمستشفى لتلقي العلاج فقط، دون تشغيل قسم الطوارئ ووحدات الإقامة القصيرة».

وتابع قائلاً: «إن المركز الذي كان الجميع بانتظاره يشغل حالياً ما يقارب 64 سريراً، في الوقت الذي كانت وزارة الصحة قد أعلنت أن المركز يشغل ويشمل 90 سريراً موزعة على أربعة طوابق».

وأكد المصدر أن في يوم الافتتاح الرسمي للمركز والذي كان في 27 فبراير/ شباط 2014 أعلنت الوزارة أن المركز سيُدار من قبل 128 موظفاً وموظفة ومن مختلف التخصصات الطبية والعلمية والإدارية المؤهلة لعلاج مثل هذه الحالات المرضية، مشيراً إلى أن عدد الموظفين المشغلين للخدمات بالمركز حالياً 90 موظفاً وموظفة في مختلف التخصصات.

وأوضح المصدر أن المرضى حالياً يعانون من التنقل بين المركز وطوارئ السلمانية، إذ إن وزارة الصحة مازالت تدرس كيفية ربط المركز بمجمع السلمانية الطبي، في حين أن المرضى يعانون من التنقل بين أقسام مجمع السلمانية كالأشعة السينية، وغسيل الكلى والعناية القصوى، إذ إنه يتم نقل المرضى في الممر الخارجي المتهالك المؤدي إلى وحدة العناية القصوى بالمجمع، وكذلك مواقف السيارات والتي جهزت منذ قرابة الشهرين، إذ إنهم مازالوا يبحثون عن مواقف إلى السيارات خارج مجمع السلمانية للوصول للمركز.

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:41 م

      ماظل شي بعد

      المركز مو مكتمل نهائيا . لا طوارى ولا مختبر ولا صيدليه والكارد في نقص والمواقف يمنع وقف سيارات المرضى وزارهم شكله الاسبوع الجاي بينقلون المرضى للسلمانيه وبترجع ازمة تحصل سرير والمركز بيعطونه لامراض غير ومرضى السكلر تتزايد عدد وفياتهم وبيقولون في اهتمام في اهمال وتقصير صح اهمال مافي

اقرأ ايضاً