العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

60 يوما فقط على جائزة البحرين لطيران الخليج بحلبة البحرين

قفزة كبيرة في بيع تذاكر السباق مقارنة بالأعوام السابقة

حضور كبير في المؤتمر الصحافي أمس
حضور كبير في المؤتمر الصحافي أمس

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، محتفلين بالذكرى الحادية عشرة لاستضافة سباق الفورمولا 1 إذ تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة السباق العالمي والذي سيفصلنا عنه 60 يوما من الآن خلال مؤتمر صحافي أقيم في حلبة البحرين الدولية والذي تحدث فيه كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية والسيدماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج.

كما كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام قبل وأثناء سباق الجائزة الكبرى، مدشنة الشعار الرسمي للسباق «نور لياليك».

وتستضيف حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2015 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام في الفترة من 17 – 19 أبريل/نيسان المقبل، وذلك بعد النجاح المبهر الذي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها جولات بطولة العالم للفورمولا 1. وينطلق أيضا سباق هذا العام كسباق ليلي للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الرئيس التنفيذي في حلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عن العد التنازلي لانطلاق جائزة البحرين الكبرى إذ تفصلنا عنه 60 يوما من الآن، كما أعلن عن التدشين الرسمي للحملة الإعلامية والترويجية لسباق جائزة البحرين الكبرى، وبين آخر الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الكبير موضحا أنها الآن مقبلة على استضافة النسخة الحادية عشرة سباق للجائزة الكبرى، وتمضي بقوة لحصد المزيد من الإنجازات التي حولتها إلى «موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط».

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم تحدث في المؤتمر الصحافي قائلاً: «يسعدنا أن نكون الراعي الرسمي لهذا الحدث الهام مجدداً. في عامه الحادي عشر؛ لايزال هذا الحدث الرياضي يحتل موقعاً متميزاً في الأجندة الاجتماعية والرياضية السنوية للبحرينيين والزائرين من حول العالم على حد سواء. وبوصفنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، يحدونا الواجب الوطني لدعم هذا الحدث العالمي، إذ نفخر بارتباطنا بسباقات الفورمولا 1. مع بدء العد التنازلي للسباق، واستكمالاً لتعاوننا الاستراتيجي مع حلبة البحرين الدولية؛ نتطلع لنجاح هذا الحدث كما نجح في السنوات السابقة».

«نور لياليك»: وفرصة لربح سيارة جاغوار

كما بين الشيخ سلمان بأن اهتمام الناس في البحرين وفي المنطقة بحلبة البحرين الدولية زاد في الأعوام السابقة، إذ شهد سباق جائزة البحرين الكبرى في العام 2014 حضور 85 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة، وأعرب عن أمله بأن يستمر على نفس الوتيرة في استقطاب المزيد من الحضور الجماهيري، وسيكون التطلع في هذا العام لسباق أكثر تنافسا وقوة.

كما أشار إلى أن تذاكر السباق لاقت إقبالا كبيرا من الجماهير، وذلك خلال فترة التخفيض التي امتدت شهرين كاملين، ونعلن اليوم أيضا أن هذا العام تم بيع أعلى نسبة من التذاكر مقارنة بالأعوام العشر السابقة، وذلك يدل على حب الجماهير لسباق البحرين ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة إقبالا أكبر وذلك لقرب موعد السباق.

كما أعلن الشيخ سلمان اليوم عن السحب الذي سيقام لحاملي تذاكر السباق والجائزة التي ستكون أحدث سيارات جاغوار الرياضية من نوع أف، وسيقام السحب يوم الجمعة الموافق 27 مارس المقبل، وسيحظى حاملو التذاكر الذين قاموا بشراء تذاكرهم خلال فترة التخفيض سيتم مضاعفة فرص فوزهم، وبإمكان الجماهير من الآن حتى 27 مارس من شراء تذاكرهم والحصول على فرصة الدخول في السحب الكبير على أحدث سيارات جاغوار الرياضية.

الحملة الترويجية للسباق «Race Fever»

هذا العام تنظم حلبة البحرين الدولية حملة ترويجية لمدة شهر تسمى «race fever» وتتضمن فعاليات وأبرزها: حملة ترويجية وهو عبارة عن 3 سيارات جاغوار تقوم بحملة ترويجية في أبرز أماكن البحرين وتوزع نشرات عن السباق والفعاليات الترفيهية.

كما تم التأكيد على أن الإثارة على المضمار ستصاحبها إثارة خارج المضمار أيضا، وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية في منطقة الترفيه والمخصصة للترفيه العائلي، وستتميز هذا العام القرية الترفيهية بأنها ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة ومليئة بالعديد من العروض والفرق الموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، كما ستتميز القرية الترفيهية بطابع كرنفالي واحتفالي، وهناك الكثير من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

الجولة الثانية للجي بي2... والبورش GT3

وأكد الشيخ سلمان على أنه خلال سباق جائزة البحرين الكبرى ستكون أجواء الحلبة مليئة بالمتعة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق العالمي الكبير. وكالعادة الإثارة على المضمار لن تقتصر على سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 بل من خلال العديد من السباقات المساندة. إذ ستستضيف الحلبة هذا العام الجولة الأولى من بطولة الـ GP2، والتي تعتبر من البطولات التي تؤهل السائقين لبدء مشوارهم في عالم الفورمولا 1. إلى جانب الجولة الختامية من بطولة كأس تحدي البورش جي تي الشرق الأوسط، والتي انطلقت أيضا جولتها الافتتاحية في حلبة البحرين الدولية.

سلمان بن عيسى متحدثا في المؤتمر الصحافي
سلمان بن عيسى متحدثا في المؤتمر الصحافي

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً