العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ

النجمة «يرد اعتباره» من توبلي في افتتاح مشواره في «سداسية الكبار»

قدم شوطا ثانيا متميزا في كل شيء واستحق الفوز

حقق النجمة بداية مثالية في الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» ضمن منافسات الدوري البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه المستحق على توبلي بنتيجة 30-26، ليرد بذلك اعتباره من خسارة الدور التمهيدي غير المسبوقة، وانتهى الشوط الأول توبلانيا بنتيجة 15-13، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وبعد شوط أول مثالي، تناوب الفريقان على فرض أفضليتهما، جاء الشوط الثاني بأفضلية واضحة للنجمة الأكثر هدوءا وتنظيما وتركيزا وتنويعا لمراكز التهديف، على العكس تماما من توبلي الذي تأثر كثيرا بالرقابة اللصيقة التي فرضت على كميل محفوظ، ولم يوجد الحلول الأخرى، دفع ثمن إهداره للفرص السهلة التي سنحت إليه في المواجهات المباشرة، كما تأثر كثيرا بتواضع مستوى الحراسة في الشوط الثاني على وجه الخصوص.

وفي الوقت نفسه، لازم النجمة سوء الطالع في تصويبات الخط الخلفي، قاد أحمد طرادة توبلي لبداية قوية والتقدم 3-0 خلال الدقائق الأربعة الأولى، غير أن النجمة دخل أجواء المباراة بعد ذلك سريعا وتمكن بالدفاع القوي وتصويبات علي عيد المباغته من الخط الخلفي من تقليص الفارق إلى هدف 4-3 مع الدقيقة 7.

وبدل توبلي دفاعه إلى 5/1 للضغط على حسين البابور وكذلك النجمة للضغط على أحمد موسى، واستعاد توبلي الأفضلية المطلقة من جديد بعودة التماسك الدفاعي وحسن التحول من الدفاع للهجوم، وتمكن من توسيع الفارق لـ 4 أهداف 7-3 مع الدقيقة 10، وفشل بعد ذلك زيادة الفارق استغلالا لخروج حسين البابور للإيقاف، وبقي فارق الـ 4 أهداف 9-5.

وتوقفت انطلاقة توبلي عند إيقاف وائل أنور لدقيقتين، وتقلص الفارق لهدفين 10-8 مع الدقيقة 17، ويدين النجمة بالفضل لاختراقات بلال بشام الناجحة، وكان بإمكانه التقليص لأكثر لولا براعة كميل محفوظ في التصويب، وتحولت النتيجة بعد ذلك لـ 12-10 مع الدقيقة 21 ثم 13-10 مع الدقيقة 24 التي شهدت إيقاف أحمد سيدعلي.

وفشل في استغلال النقص للتقليص بينما لاحت فرصا للتسجيل لتوبلي لم تستغل قبل أن يسجل حسين محمد الهدف رقم 11 من اختراق ناجح، ثم أدرك التعادل 13-13، قبل أن يسجل أحمد موسى والسيدأمين الدعام هدفين في آخر 20 ثانية لينتهي الشوط 15-13.

وتغلب توبلي في الدقائق العشر الأولى على النقص العددي لإيقاف 3 من لاعبين لتماسكه الدفاعي والتألق الملفت لأحمد موسى في التصويب من الخط والاختراق، فيما دفع النجمة ثمن الأخطاء الفردية وصارت النتيجة 20-18.

وبالدفاع القوي، تمكن النجمة من الوصول للتعادل 21-21 مع الدقيقة 15 في الوقت الذي لوحظ الارتباط على ثلاثي الخط الخلفي التوبلاني وكذلك التفكك في الحالة الدفاعية في العمق الأمر الذي استغله الثنائي عباس عبدالكريم وحسين محمد جيدا جهة محمود الونة، ثم تقدم النجمة بذات المعطيات 23-21 رغم إيقاف علي عيد.

وقاد حسين البابور النجمة لتوسيع الفارق لـ 4 أهداف 26-22 مع الدقيقة 23 رغم إيقاف حسن محمود لدقيقتين، وفيما واصل توبلي أخطاءه الهجومية الفردية، حافظ النجمة على هدوئه ووسع الفارق لـ 5 أهداف 28-23 بفضل اختراقات بلال بشام، وانتهت فيما بعد بنتيجة 30-26، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4548 - الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 28 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:16 ص

      القلم امانه

      المباراة لم تكن رد اعتبار لانها في الدورة السداسية مافي مجال لرد اعتبار
      .. والنجمة افضل من توبلي فريقك الي فاز عليه في التمهيدي بمفاجأة ومو في الحسبان .. علي عيد سجل 12 هدف اسمه كتب مرة او مرتين وكان متألق لو ان الاعب تعبك ماتبي تكتب اسمه

    • زائر 8 زائر 6 | 3:50 ص

      الكبير كبير

      اسد ابو عيد والى الأمام دائما

    • زائر 5 | 12:53 ص

      للرجوله عنوان

      الف مبروك نشكر كل القائمين على الدعم للفريق ونتمنى نسيان المباره والتركيز في قادم الاستحقاقات رجال بكل ماتعنيه من كلمه بالتوفيق للرهيب

    • زائر 4 | 11:37 م

      نجماوي

      مبروكين النجمه وهارلك توبلي المباراه من افضل المباريات في الدوري في المستوى الفني للفريقين والنجمه محتاج للعب الجماعي اكثر والاعتماد على الاطراف وعجبني تميز اللاعب الشاب حسين محمد بتحركاته المزعجه للخصم واتمنى اعطاءه فرص اكبر للمشاركه حيث انه لاعب موهوب والفريق محتاج للاعب اعسر بالتوفيق

    • زائر 3 | 10:36 م

      نجماوي

      شكرا لكم على الفوز متمنيا لكم كل التوفيق في المباريات القادمة وعلى ادارة النادي الأهتمام بجميع اللاعبين ومساندتهم لتحقيق مركز مشرف

    • زائر 2 | 10:05 م

      اهلاوي متعصب

      مبروك النجمة وهاردلك توبلي والشكر موصول لحكام المباراة المتميزين

    • زائر 7 زائر 2 | 2:42 ص

      جماوي غير متعصب

      كل فريق في اهر الامتار يرجع لمكانه الطبيعي
      واقع مفروض

اقرأ ايضاً