العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي يحثون على السماح بصادرات نفط إلى المكسيك

حث أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي وزارة التجارة على السماح بصادرات من النفط الخام إلى المكسيك قائلين إنها ستعود بالنفع على اقتصادي البلدين كليهما.

وحثت رئيسة لجنة الطاقة ليزا موركوفسكي و20 عضواً آخرون بمجلس الشيوخ معظمهم من الجمهوريين وزيرة التجارة بيني بريتزكر على الموافقة على طلب معلق من شركة «بيميكس» النفطية المكسيكية المملوكة للدولة لمبادلة نفط من الخام المكسيكي الثقيل بخام أميركي خفيف.

وقالوا، في رسالة تحمل توقيعاتهم، إن القوانين الأميركية الحالية «من الواضح أنها تجيز مبادلات ومقايضات» النفط مع المكسيك التي «يجب الموافقة عليها من دون إبطاء».

وتسمح الولايات المتحدة ببعض صادرات النفط إلى كندا منذ العام 1985 للاستهلاك أو التكرير داخل البلاد. لكنها لا تسمح بمثل هذه الشحنات إلى المكسيك.

وتزايدت الضغوط من أجل تخفيف الحظر على تصدير النفط الأميركي؛ لأن طفرة الحفر المحلية على مدى الأعوام الخمسة أو الستة الماضية أدت إلى وفرة في الخام الخفيف في منطقة الخليج الأميركي حيث تقوم معظم مصافي التكرير بتكرير النفط الثقيل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «بيميكس» الشهر الماضي إن الشركة قد تصبح جاهزة للبدء في استيراد الخام الأميركي الخفيف في غضون أشهر بعد موافقة على طلبها.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً