العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

بنك البحرين الوطني يتوصل إلى خطة عمل مع «الرفاع فيوز» لاستكمال الفلل المتبقية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 فبراير 2015

أعلن بنك البحرين الوطني والدائنون الأساسيون لمشروع الرفاع فيوز وشركة الرفاع فيوز، عن التوصل إلى اتفاقية خطة عمل لاستكمال عملية الإنشاء للفلل غير المستكملة في مشروع الرفاع فيوز السكني.

وقد توصل بنك البحرين الوطني وهو الدائن المضمون الوحيد إلى خطة عمل سيتم بموجبها استكمال الفلل غير المستكملة في المشروع، والتي سوف تحسن من استرداد مستحقات مختلف الدائنين.

تتضمن خطة العمل تقديم تمويل جديد من قبل بنك البحرين الوطني وكذلك المشاركة الفعالة والتمويل الذاتي من قبل المقاولين وهم شركة بروجكتس للإنشاء ذ.م.م. وشركة بولايديس للإنشاءات ذ.م.م وشركة سيبرس سيباركو تابت جي في ذ.م.م. وشركة سيبرس بلدنج أند رود كونستركشن كومباني ذ.م.م. (اللتان تعملان معاًً). تتضمن خطة العمل، والتي من المتوقع استكمالها على مدى الثمانية والأربعين شهراً القادمة، إنشاء واستكمال الفلل وبيعها. وسيتم استخدام حصيلة البيع لتسوية مستحقات مختلف الدائنين. وبموجب خطة العمل، فقد أخذ بنك البحرين الوطني بعين الاعتبار مصالح مالكي البيوت الحاليين الذين لم يستلموا وثائقهم وعددهم 140 مالكاً، وذلك من خلال آلية تم الاتفاق عليها لتسليم وثائق الملكية لهؤلاء الملاك خلال الفترة القادمة من شركة الرفاع فيوز.

على الرغم من أن بنك البحرين الوطني هو الدائن المضمون الوحيد، فقد استمر في جهوده لإشراك الدائنين الآخرين في خطة العمل وذلك حرصاً منه على تلبية مصالح جميع الأطراف والوصول بالمشروع إلى غايته المنشودة. ولقد أخذت خطة العمل بعين الاعتبار مصالح الأطراف المرتبطة بالأصول المرهونة لصالح البنك مما يوفر لها فرصة استرداد قدر معقول من مستحقاتها واستمرار أعمال التشييد من أجل استكمال تطوير المشروع.

وفي معرض تعليقه على اتفاقية خطة العمل، صرح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البحرين الوطني عبد الرازق القاسم، قائلاً: «إننا نشعر ببالغ السرور للعمل بشكل جماعي مع كافة الأطراف المشاركة في الخطة من أجل التوصل إلى اتفاقية تحقق أكبر قدر من المبالغ المستردة لصالح الأطراف وتدعم القطاع العقاري في مملكة البحرين. وكبادرة حسن نية، ومن أجل تأكيد التزام بنك البحرين الوطني بالمشروع، فإن بنك البحرين الوطني لن يقدم تمويلاً إضافياً للمشروع فحسب بل يؤكد على أن وثائق الملكية الخاصة بمئة وأربعين (140) فيلا سيتم تسليمها لأصحابها الحاليين وذلك خلال الإطار الزمني المتفق عليه في اتفاقية خطة العمل. إننا نعتقد بأننا جميعاً نعمل من أجل الوصول إلى الهدف المشترك والذي يتضمن ليس فقط استكمال هذا المشروع المرموق بل أيضاً سيصبح نموذجاً يحتذى به في المشاريع الأخرى المماثلة في مملكة البحرين».

ومن ناحية أخرى، قال العضو المنتدب في شركة الرفاع فيوز ياسر عبدالرحمن الراعي: «إننا في شركة الرفاع فيوز، نعبر عن بالغ سعادتنا لإعادة إحياء هذا المشروع وذلك من خلال مساعدة جميع شركائنا. رغم أن الأمر قد استغرق بعض الوقت للتوصل إلى هذه الاتفاقية، فإننا على اعتقاد بأننا قد توصلنا أخيراً إلى نهاية إيجابية من أجل السير قدماً في عملية استكمال المشروع. ومن خلال توقيع اتفاقية خطة العمل هذه، فإن مشروع الرفاع فيوز برمته سيتم استكماله خلال الإطار الزمني المحدد ضمن الاتفاقية. ونود في هذا الصدد أن نعبر عن عميق شكرنا لبنك البحرين الوطني ولجميع شركائنا الآخرين الذين استمروا في سعيهم الحثيث بكل نشاط من أجل تنفيذ التزامهم تجاه المشروع».

وعلق أشرف إسكندر عبيد، عن أكثرية الدائنين المقاولين، بالقول: «إننا نتوجه بالشكر والامتنان لبنك البحرين الوطني للجهود الحثيثة والمساعدة القيّمة لإنجاز هذه الاتفاقية. وإننا نتطلع لاستمرار مساعدة ودعم جميع الأطراف لاستكمال المشروع حسب الإطار الزمني المحدد ضمن الاتفاقية. كما نتوجّه بجزيل التقدير للمسئولين البحرينيين الذين دعموا جميع الأطراف بالنصح والتوجيه السديد».

ويعتبر مشروع الرفاع فيوز أول مجمع جولف سكني رئيسي في البحرين وهو يضم 1056 فيلا تحيط بملعب جولف الذي يضم 18 حفرة تم تصميمه من قبل شركة كولين مونتوجمري وهو يضم نادي الجولف الملكي ونادي الريف الملكي ومدرسة الرفاع فيوز الدولية وأكاديمية الرفاع فيوز للتنس وأكاديمية الرفاع فيوز لكرة القدم وثلاثة مساجد ومجمع الرفاع بالمز الذي يضم العديد من محلات تجزئة ومطاعم.

خطة عمل استكمال «الرفاع فيوز» تأتي ضمن الجهود الهادفة لإعادة النهوض بالمشاريع العقارية
خطة عمل استكمال «الرفاع فيوز» تأتي ضمن الجهود الهادفة لإعادة النهوض بالمشاريع العقارية

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً