العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء ملتقياً الممثل الشخصي لأمير قطر: التحديات قادمة ولا مناص من تعزيز التعاون الخليجي لمواجهتها

رئيس الوزراء وولي العهد مع الممثل الشخصي لأمير دولة قطر - بنا
رئيس الوزراء وولي العهد مع الممثل الشخصي لأمير دولة قطر - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن تكثيف اللقاءات الخليجية والبحرينية القطرية خصوصاً ذات قيمة سياسية عالية، ويوجه رسالة ذات مدلول تعكس طبيعة العلاقات وتعزز قنوات التواصل وتوثق الحوار البناء الذي يصب في مصلحة العلاقات الثنائية وتقوية الكيان الخليجي، ويقرب المسافات بين هذه الدول، فالتحديات قادمة ولا مناص من تعزيز التعاون الخليجي لمواجهتها.

جاء ذلك لدى لقاء سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية أمس (الخميس)، الممثل الشخصي لأمير دولة قطر الشقيقة سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

إلى ذلك، قام سمو رئيس الوزراء، بزيارة إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يرافقه ضيفه، الممثل الشخصي لأمير دولة قطر.

واستعرض سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، والممثل الشخصي لأمير دولة قطر، العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة قطر في ظل ما يربط بينهما من قواسم مشتركة تشكل أساساً متيناً للبناء عليه خدمة للتعاون والمصالح المشتركة بينهما.


رئيس الوزراء مستقبلاً الممثل الشخصي لأمير قطر: التحديات قادمة... ولا مناص من التعاون

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن تكثيف اللقاءات الخليجية والبحرينية القطرية خصوصاً ذو قيمة سياسية عالية، لافتاً سموه إلى أن «التحديات قادمة، ولا مناص من تعزيز التعاون الخليجي لمواجهتها».

جاء ذلك، لدى لقاء سموه أمس الخميس (19 فبراير/ شباط 2015)، الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر الشقيقة بقصر القضيبية، أعقبه سموه بزيارة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يرافقه الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

واعتبر سمو رئيس الوزراء أن اللقاءات توجه رسالة ذات مدلول تعكس طبيعة العلاقات، وتعزز قنوات التواصل، وتوثق الحوار البناء الذي يصب في مصلحة العلاقات الثنائية وتقوية الكيان الخليجي، وتقرب المسافات بين هذه الدول، مقدراً سموه زيارة سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني لمملكة البحرين والتي تعكس المشاعر الصادقة لسمو الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر تجاه سمو رئيس الوزراء والبحرين.

وخلال اللقاء، استعرض سمو رئيس الوزراء مع الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر الشقيقة العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة قطر، والسبل الكفيلة دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، مؤكداً سموه والمسئول القطري أهمية تكثيف الزيارات بين المسئولين في البلدين لدفع التعاون الثنائي والارتقاء بمجالاته.

من جانبه، أعرب الممثل الشخصي لسمو أمير دولة قطر عن خالص الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال التي وجدها خلال الزيارة، معرباً عن سعادته بتواجده بين أهله وأشقائه في مملكة البحرين، مشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء يجسد ما يجمع بينهما من روابط أخوية قوية ومتينة، ومعربا عن تمنياته لمملكة البحرين مزيدا من التقدم والنماء.

واحتفاء بضيف سموه، أقام سمو رئيس الوزراء حفل استقبال حضره كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين في البحرين.

من جانب آخر، قام سمو رئيس الوزراء بزيارة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يرافقه الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وخلال اللقاء، رحب سمو ولي العهد، بسمو الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر، مشيداً سموه بما يربط بين البلدين من علاقات أخوية، وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور في المجالات كافة في ظل رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واستعرض سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وسمو الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر، العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة قطر في ظل ما يربط بينهما من قواسم مشتركة تشكل أساساً متيناً للبناء عليه خدمة للتعاون والمصالح المشتركة بينهما.

وكان سمو رئيس الوزراء في مقدمة مستقبلي الممثل الشخصي لصاحب السمو أمير دولة قطر الشقيقة، كما كان في الاستقبال نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ومستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ووكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، والشيخ خليفة بن راشد آل خليفة والشيخ محمد بن راشد آل خليفة والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ومحافظ المحرق سلمان بن هندي، وعدد من كبار المسئولين وسفير دولة قطر الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

اللقاء الذي ضم رئيس الوزراء وولي العهد مع الممثل الشخصي لأمير دولة قطر
اللقاء الذي ضم رئيس الوزراء وولي العهد مع الممثل الشخصي لأمير دولة قطر

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً