العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

«الأشغال»: توفير منافذ بديلة لمشروع مجمع سيف المحرق

مسئولو وزارة الأشغال خلال اجتماعهم بمجلس بلدي المحرق
مسئولو وزارة الأشغال خلال اجتماعهم بمجلس بلدي المحرق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

19 فبراير 2015

قالت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو إن شئون الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تابعت موضوع مشروع سيف المحرق بمنطقة عراد، وقامت بتنفيذ حلول فورية بغية تسهيل عملية الدخول والخروج من وإلى المجمع.

وذكرت فخرو أنه تم إنشاء المرحلة الأولى من الطريق الواقع شمال المجمع وذلك قبل افتتاحه، علماً بأنه سيتم ربط الطريق المنشأ حديثاً مع شارع 40 بإشارة ضوئية؛ لزيادة طاقته الاستيعابية.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من إعداد نحو 90 في المئة من التصاميم التفصيلية لباقي أجزاء المشروع؛ وذلك تمهيداً للمضي قدماً بإجراءات التنفيذ.

وبينت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الحلول الفورية شملت توفير منافذ للمجمع التجاري من خلال المرحلة الأولى من تطوير شارع 47، حيث سيتم إنشاء شبكة طرق مترابطة بين كل من شارع 47 وشارع 45 وشارع 28 الواقعة جنوب المجمع التجاري، وذلك لتخفيف الضغط المروري على شارع 40 وشارع 29 لخدمة المرور القادم من مناطق الحد وعراد والحالات، حيث تعكف الوزارة على إنهاء التصاميم التفصيلية لهذا الجزء في أسرع وقت ممكن. ومن المؤمل طرحه في مناقصة عامة ضمن مشاريع الوزارة للعامين 2015-2016 وذلك حال الانتهاء من التنسيق مع جميع الجهات الخدمية وتوافر الموازنة اللازمة للمشروع.

جاء ذلك لدى اجتماع الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف بكل من رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان وممثلة الدائرة السابعة صباح الدوسري، وفؤاد الخياط من إدارة مجمع السيف التجاري، وذلك للوقوف على آخر المستجدات بشأن التنسيق في توفير منافذ بديلة لمشروع مجمع سيف المحرق، وبغية تحديد أفضل المنافذ المقترحة لخدمة رواد المشروع.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان أن المجلس البلدي ماضٍ في إنشاء العديد من المشاريع التنموية التي تساهم في الارتقاء بمحافظة المحرق ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن المجلس سيبذل قصارى جهده في سبيل تذليل جميع العقبات التي تقف أمام المشروع.

كما أشارت ممثلة الدائرة السابعة صباح الدوسري إلى أهمية أن يتضمن المشروع تصميم شوارع نافذة من وإلى المجمع لتسهيل وصول المرتادين والأهالي إلى المجمع وتخفيف الضغط المروري على الشوارع المجاورة.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:01 ص

      المنافذ

      متي يبدا التنفيذ المفترض البد في الطرق والمخارج من والى المجمع قبل افتتاح المجمع الحين بياكله المواطن في الازدحامان

    • زائر 1 | 1:39 ص

      غاروا

      او عندهم بعد سيف

اقرأ ايضاً