العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

كرزكان يهزم دمستان في القدم والجسرة يجتاز مدينة زايد في الطائرة

قمبر تدعو لإقامة بطولة خليجية على مستوى المراكز الشبابية

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

19 فبراير 2015

اكتسح فريق مركز شباب الديه لكرة القدم منافسه مركز شباب سند بخماسية نظيفة في اليوم الثالث من منافسات مسابقة كرة القدم الشاطئية لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية، والتي تقام برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني على الملاعب الرملية الواقعة بالقرب من النادي البحري بمحافظة العاصمة.

وسجل لمركز شباب الديه كل من عيسى المطوع (ثلاثة أهداف)، وأضاف محمد علي وحسين كريم الهدفين الآخرين، واستغل الديه إمكانات لاعبيه ليقترب من التأهل إلى دور المجموعات بانتظار مباراة الإياب.

وفي المباراة الثانية كسب مركز شباب كرزكان «الديربي» بتغلبه على جاره مركز شباب دمستان بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما المتألق أمين علي والسيد حسن شبر، فيما سجل هدف دمستان الوحيد طه الفردان، وذلك في لقاء متكافئ نظراً لتقارب مستوى الفريقين.

وفي آخر مباريات اليوم الثالث أحرج لاعبو مركز شباب صدد منافسهم مركز شباب الوسطى الذي فاز 5/3، حيث انتصرت خبرة مركز شباب الوسطى في النهاية بوجود مجموعة كبيرة من لاعبي الخبرة في الكرة الشاطئية أمثال عبدالرحمن المالكي وجاسم الجبن وهشام يوسف ورائد بابا والحارس خالد نواز.

سجل للفائز عبدالرحمن المالكي (هدفين)، ومحمد عيسى (هدفين) وأيوب نصيب، فيما سجل أهداف صدد محمود سعيد (هاتريك)، وأدار المباريات الحكمان عبدالله قاسم وعبدالرحمن عبدالقادر.

الجسرة يتخطى مدينة زايد في الكرة الطائرة

قلب عيسى جوهر وعيسى هلال ثنائي مركز شباب الجسرة تخلفهما بشوط دون مقابل لفوز مستحق في أول مواجهاتهما ضمن مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، وذلك على حساب محمد الحمر وعلي حسن ثنائي مركز مدينة زايد بنتيجة شوطين مقابل شوط، حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 14 مقابل 21، 21 مقابل 11، 15 مقابل 11، إذ كانت الأفضلية لمركز مدينة زايد لقلة الأخطاء في الاستقبال مع حسن التمركز الدفاعي واستغلال ضعف استقبال الخصم.

وفي المواجهة الثانية حسم مركز شباب السهلة الجنوبية المكون من الأخوين حسين وعلي خميس مواجهته بشوطين نظيفين أمام ثنائي مركز شباب كرزكان احمد علي وحسن محمد وبواقع 21 مقابل 11، 21 مقابل 6، لقوة هجومهما على الشبكة حيث استطاعا اخذ الأسبقية بالنتيجة مبكراً في كلا الشوطين وهذا ما منحهم الاريحية في الأداء.

وتقام اليوم ست مباريات في مرحلة الإياب ضمن منافسات كرة القدم الشاطئية عندما يلتقي في الأولى مركزي شباب سلماباد وكرانة الساعة الثالثة، السهلة الجنوبية ومدينة حمد الساعة الرابعة، النعيم والزلاق الساعة الخامسة، الجسرة وسافرة الساعة السادسة، رأس الرمان والشاخورة الساعة السابعة، ومدينة زايد والبسيتين الساعة الثامنة.

وتدخل منافسات الكرة الطائرة الشاطئية رحلة الإياب بعد أن اختتمت مساء أمس رحلة الذهاب، وستجمع أولى لقاءات الإياب مركز شباب دمستان مع مركز سافرة الساعة الخامسة، وتليها مباشرة المواجهة الثانية التي ستجمع مركز شباب البسيتين مع مركز شباب سند، وسيكون تأهل مركز البسيتين للدور الثاني اقرب من خصمه.

افتتاح منافسات كرة اليد

تنطلق اليوم منافسات كرة اليد الشاطئية بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب دمستان والنعيم الساعة التاسعة صباحاً، ويلتقي مركزي أبوصيبع والديه الساعة العاشرة صباحاً، وأخيراً يتقابل مركزي شباب المحرق والنعيم الساعة الحادية عشرة صباحاً.

قمبر: لماذا لا ننظم دورياً خليجياً للمراكز الشبابية؟

أكدت عضو لجنة كرة القدم الشاطئية والصالات في الاتحاد البحريني لكرة القدم سيرين قمبر إن عدم وجود مكان مهيأ لتنظيم دوري الشواطئ حال دون استمراره، إذ أشارت إلى أن آخر دوري أقيم في العام 2013.

وقالت قمبر لدى حضورها مباريات اليوم الثالث في البطولة: سنعاود تنظيم الدوري في العام الجاري نظراً لتعاون المؤسسة العامة للشباب والرياضة مع اتحاد الكرة بإنشاء ملعب خاص بالاتحاد بالقرب من مقره. وتمنت قمبر استمرار البطولات طوال العام للفئات العمرية لاستكشاف خامات صغيرة وأن نستضيف بطولات ودية وعالمية، ولجنة كرة القدم الشاطئية والصالات على استعداد للتعاون مع المؤسسة لتحقيق ذلك.

وأوضحت قمبر أن منتخبنا تنتظره 3 مشاركات أولها التصفيات التي ستقام في قطر للتأهل إلى كأس العالم نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، ثم دورة الألعاب الشاطئية العربية في أبريل/ نيسان المقبل، ثم كأس الخليج التي لم يحدد موعدها بعد في الإمارات وهي مقترح بحريني.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً