العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

اليوفي يلتقي أتلانتا استعداداً للأبطال والتحليق في الصدارة

فيما روما ينتظر الهدية وقمة بين الفيولا وتورينو

يفتتح يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم مبكرا اليوم (الجمعة) باستقبال أتلانتا المتواضع.

ويأمل فريق «السيدة العجوز» إنهاء مهمة أتلانتا بنجاح إفساحا بالمجال للتحضير لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني الثلثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي خرج الموسم الماضي من دورها الأول.

وسقط كل من يوفنتوس المتصدر وروما الثاني في فخ التعادل مع تشيزينا 2/2 وبارما صفر/صفر في المرحلة الماضية، فتجمد فارق النقاط السبع بينهما، ولم يستفد نابولي الثالث الذي كان قد سقط امام باليرمو 1/3. وكان يوفنتوس قريبا من تحقيق الفوز على ضيفه تشيزينا بيد أن لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال أهدر ركلة جزاء في آخر 10 دقائق.

ويخوض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري اللقاء وهو لم يخسر في العام 2015 وكذلك في آخر 14 مباراة في الدوري، وستكون الفرصة متاحة أمامه للتحليق بفارق 10 نقاط في الصدارة قبل مباراة وصيفه روما. وقال لاعب وسطه الدولي كلاويدو ماركيزيو: «نحن مركزون بشكل كامل على الدوري الايطالي وعلى مباراة أتلانتا في نهاية الأسبوع».

ويعود إلى صفوف «بيانكونيري» المهاجم الأرجنتيني الفذ كارلوس تيفيز لانتهاء إيقافه والمدافع الاوروغوياني مارتن كاسيريس لابلاله من الإصابة.

ويحلم روما بتعثر يوفنتوس لتقليص الفارق عندما يحل السبت على فيرونا، علما بأنه لم يخسر في الدوري منذ الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أمام نابولي، كما إن خسارته الثانية في الدوري تعود إلى مواجهة القمة مع يوفنتوس في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويبحث نابولي عن تعويض هفوته الأخيرة التي جاءت بعد 4 انتصارات متتالية، عندما يستقبل ساسوولو الاثنين في مباراة متأخرة إذ حل الخميس على طرابزون سبور التركي في دور الـ32 من مسابقة يوروبا ليغ، على غرار إنتر ميلان تاسع الترتيب الذي حل على سلتيك الاسكتلندي قبل مواجهة مضيفه كالياري الثامن عشر.

وتتجه الأنظار إلى مواجهة فيورنتينا مع تورينو بعد تسلق الأول الترتيب وصعوده إلى المركز الرابع. وساهم في ذلك قدوم المصري محمد صلاح من تشلسي الانجليزي إذ تألق في آخر مباراتين ضد أتلانتا وساسوولو وافتتح التسجيل في المباراة الأخيرة.

ويستقبل ميلان المأزوم تشيزينا وصيف القاع، في وقت يتعرض مدربه فيليبو انزاغي لسهام كثيرة في ظل فوزه مرة يتيمة في آخر ثماني مباريات. ويغيب ميلان الذي توج 7 مرات بطلا لدوري أبطال أوروبا عن الصورة البراقة التي عاشها في الماضي في القارة الأوروبية حين تولى برلوسكوني قيادة النادي العام 1986.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سامبدوريا مع جنوى، والأحد امبولي مع كييفو ولاتسيو مع باليرمو وبارما مع اودينيزي.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً