العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

مواجهتان سهلتان لبايرن وفولسبورغ في «البوندسليغا»

تخوض فرق الصدارة مواجهات سهلة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم إذ يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب على بادربورن غدا (السبت) ويستقبل فولسبورغ هرتا برلين الأحد المقبل.

ويخوض بايرن المواجهة بعد اكتساحه هامبورغ 8/صفر المرحلة الماضية، ليصبح صاحب أقوى هجوم ودفاع في البوندسليغا (53-9) ويحافظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن فولسبورغ. لكن الفريق البافاري مني بنكسة نسبية لتعادله السلبي مع مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني الثلثاء في لفيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعرب مدربه الاسباني جوزيب غوارديولا عن خيبة أمله لعدم تسجيل فريقه لهدف خارج قواعده في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 لطرد لاعب وسطه مواطنه تشابي ألونسو.

وفي المباراة الثانية، يستقبل فولسبورغ، مفاجأة الموسم، هرتا برلين وصيف القاع بعد أن خاص مباراة دخلت في تاريخه عندما تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 5/4 برباعية لمهاجمه الهولندي باس دوست اكتشاف دور الإياب.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بحلول بوروسيا دورتموند المنتعش من فوزين متتاليين على شتوتغارت متذيل الترتيب والذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 5 مباريات.

ويرى مدافع دورتموند الصربي نيفين سوبوتيتش إن فوز فريقه على شتوتغارت الجمعة سيوفر المنصة المثلى قبل لقاء يوفنتوس الايطالي الثلثاء المقبل في تورينو في ذهاب دور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، وقال سوبوتيتش لوكالة فرانس برس: «نحن متحمسون لمباراة يوفنتوس، لكننا نفكر في مباراة شتوتغارت. يهمنا أن نلعب جيدا ضد شتوتغارت كي نخوض المواجهة الأوروبية بمعنويات مرتفعة».

ويستقبل شالكه الرابع فيردر بريمن الثامن بعد سقوطه أمام ريال مدريد الاسباني 2/صفر في ذهاب صمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وتنفس الفريق الأزرق الصعداء بعدما تبين إن إصابة هدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار ليست خطيرة اثر خروجه في مباراة ريال من الشوط الأول. وسيكون أمام هونتيلار متسع من الوقت قبل مباراة الإياب في مدريد لاستعادة لياقته، خصوصا انه موقوف محليا لثلاث مباريات بعد طرده أمام هانوفر في المرحلة الثامنة عشرة. وفي باقي المباريات، يلعب السبت فرايبورغ مع هوفنهايم، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وكولن مع هانوفر، والأحد هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً