العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

فرق الصدارة الفرنسية لنسيان المرحلة المشئومة

تبحث فرق الصدارة عن نسيان المرحلة السابقة المشئومة والتي عجز فيها رباعي المقدمة عن تحقيق أي فوز وذلك عندما تخوض المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري.

واخفق ليون في الابتعاد بالصدارة بتعادله مع مضيفه لوريان1/1 رافعا رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن مرسيليا وباريس سان جيرمان حامل اللقب اللذين كانا تعادلا مع رينس وكاين على التوالي بنتيجة واحدة 2/2. كما سقط سانت إتيان الرابع أمام بوردو صفر/1 ما سمح للأخير بالالتحاق بموناكو الخامس والذي تأجلت مباراته مع مونبلييه.

ويستقبل ليون الأحد المقبل نانت الجريح على ملعبه «جيرلان» باحثا عن العودة إلى سلسلة الانتصارات اثر 3 تعادلات متتالية، وستكون الفرصة مناسبة أمام نانت العنيد لكنه لم يتذوق طعم الفوز في آخر 6 مباريات.

وعاد هداف ليون الدولي الكسندر لاكازيت إلى التمارين الجماعية بعد تعرضه لتمزق في أربطة فخذه الأيسر ضد متز في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي. وقد تشهد مواجهة نانت عودة لاكازيت، متصدر ترتيب الهدافين (21)، إلى تشكيلة المدرب اوبير فورنييه. ولا تقف الإحصاءات إلى جانب نانت، إذ فاز ليون 9 مرات وتعادل مرة في آخر 10 مباريات سجل فيها 25 هدفا مقابل 7 لخصمه الذي مني بثلاثة أهداف كل مرة في آخر 4 مباريات خارج ملعبه.

ويستقبل باريس سان جيرمان غدا (السبت) تولوز السابع عشر وذلك بعد تعادله مع تشلسي الانجليزي 1/1 في قمة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في مباراة كان قريبا من الفوز فيها لولا تألق حارس الفريق اللندني البلجيكي تيبو كورتوا. ويغيب عن تشكيلة المدرب لوران بلان لاعب وسطه البرازيلي لوكاس مورا لإصابته في محالبه ضد كاين في المرحلة السابقة، ما أبعده عن مواجهة تشلسي وسيبقى غائبا لمدة شهر عن الملاعب. كما يغيب عن فريق العاصمة الظهير العاجي سيرج اورييه لإصابته بتمزق في فخذه ضد كاين ولاعب الوسط الايطالي تياغو موتا.

وستكون مواجهة مرسيليا ومضيفه سانت إتيان الأكثر حماوة في ختام المرحلة بين الفريقين الأكثر إحرازا للألقاب في تاريخ الدوري. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) نيس مع موناكو، والسبت باستيا مع ليل وكاين مع لنس وايفيان مع لوريان ورين مع بوردو والأحد غانغان مع مونبلييه ورينس مع متز.

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً