العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

الحكم بالسجن 15 يوماً على المعارض الروسي نافالني لتوزيعه منشورات

حكم القضاء الروسي ليل الخميس/ الجمعة بالسجن 15 يوماً على المعارض الأول في روسيا إلكسي نافالني لتوزيعه منشورات «بطريقة غير مشروعة» في مترو موسكو، في إجراء يمنعه من المشاركة في تظاهرة ينظمها في الأول من مارس/ آذار في العاصمة الروسية.

وأعلنت المحكمة حكمها على نافالني بالسجن 15 يوماً مؤكدة أن توزيع منشورات يشكل بحد ذاته تجمعاً بينما لم يطلب المعارض من السلطات إذنا بتنظيم تجمع. وفي رسالة على مدونته قبل اقتياده من قبل الشرطة، طلب نافالني من أنصاره النزول إلى الشارع في الأول من مارس.

وكان المعارض الروسي دعا في نهاية يناير إلى «مسيرة مضادة للأزمة» في الأول من مارس لإدانة الإدارة السيئة من قبل السلطات الروسية للأزمة الاقتصادية التي تمر بها روسيا بسبب العقوبات الغربية وتراجع أسعار النفط. ونافالني الذي يتهمه منتقدوه بأنه يتلقى دعماً من الغرب لتغيير النظام في روسيا، أدين مع شقيقه الأصغر أوليغ باختلاس قرابة 400 الف يورو من فرع روسي لشركة أيف روشيه الفرنسية لأدوات التجميل في 2008 وذلك عبر تضخيم فاتورة الاتعاب عندما كانا يديران شركة للنقل. وحكمت محكمة موسكو على كل من الشقيقين بالسجن ثلاثة أعوام وستة أشهر. لكن عقوبة المعارض كانت مع وقف التنفيذ بينما حكم على شقيقه بعقوبة السجن مع النفاذ.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً