العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

الاتفاق على مرجعيات خروج قوات «يوناميد» من السودان

أعلنت وزارة الخارجية السودانية في ساعة متأخرة أمس الأول الخميس (19 فبراير/ شباط 2015) أن الفريق الثلاثي بشأن التباحث حول استراتيجية خروج البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لعمليات السلام في دارفور (يوناميد) من السودان، والذي يضم ممثلي الحكومة السودانية والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، توصل إلى اتفاق بشأن المرجعيات، وذلك في ختام المباحثات التي جرت بالخرطوم.

وقال السفير يوسف الكردفاني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا) إن الفريق الثلاثي خلص إلى المرجعيات التي سيستند عليها فريق العمل المشترك المعني بالاستراتيجية، خلال اجتماعاته التي ستبدأ في أوائل مارس/ آذار المقبل، بهدف التحضير لخروج «اليوناميد».

وأضاف الكردفاني أن المباحثات قد جرت في جو ودي ساده التفاهم المشترك والتعاون والعمل من أجل تنفيذ استراتيجية الخروج لبعثة «اليوناميد».

وفي السياق ذاته أوضحت مذكرة إعلامية صادرة من «اليوناميد» أن مسئولين في الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي التقوا في الفترة مابين 15-18 فبراير الجاري بالحكومة السودانية لمواصلة النقاش بشأن استراتيجية خروج «اليوناميد» من دارفور.

وأضافت المذكرة أن الفريق الثلاثي توصل بعد ثلاث جلسات عمل إلى اتفاق بشأن الاختصاصات. ومن المتوقع أن تشرع مجموعة العمل المشتركة بشأن الاختصاصات في مهامها مطلع مارس بهدف التحضير لخروج «اليوناميد» في ظروف آمنة ومستقرة.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً