العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الإسكان: مشروع مدينة شرق الحد سينتهي العام 2018

جدول يوضح عدد الطلبات الإسكانية في «رابعة المحرق»
جدول يوضح عدد الطلبات الإسكانية في «رابعة المحرق»

قال وزير الإسكان باسم الحمر، في رده على السؤال المقدم من النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي عن عدد الطلبات الإسكانية في رابعة المحرق حتى الآن، والذي سيعرض في جلسة النواب يوم الثلثاء المقبل: «إن الوزارة وضعت خطة لتنفيذ المشاريع الإسكانية تتمثل بإنشاء خمس مدن جديدة ومن ضمنها مشروع مدينة شرق الحد الذي بدأ العمل فيها فعلياً ومن المؤمل الانتهاء منه بنهاية العام 2018 متى ما توافرت الموازنات المالية لذلك».

وأوضح الوزير الحمر أن «عدد الطلبات الإسكانية في الدائرة الرابعة من محافظة المحرق يبلغ نحو 1750 طلباً وتشكل نسبة 17 في المئة من مجموع طلبات المحافظة».

وأفاد بأن «لا توجد إحصاءات خاصة بالمطلقات والأرامل لأنهن لا يشكلن فئة من فئات الأسر الثلاث المدرجة في نظام الإسكان إلا في حالة حضانتهن لأبناء قصر فيندرجن تحت الفئة الثانية من فئات الأسر بحسب نظام الإسكان وعليه فسنوافيكم بإحصائية الفئة الثانية في الدائرة نفسها في وقت لاحق».

وذكر أنه «تم وضع خطة إسكانية لتلبية طلبات الدائرة الرابعة وباقي طلبات محافظة المحرق بجميع فئاتها وفق أقدمية الطلب من خلال مشاريع مدن البحرين الجديدة والتي تشمل مدينة شرق الحد، ومن المؤمل أن تتم تلبية بعض هذه الطلبات مع أواخر العام المقبل 2016».

وأشار الوزير الحمر إلى أن «الوزارة وضعت خطة لتنفيذ المشاريع الإسكانية تتمثل بإنشاء خمس مدن جديدة ومن ضمنها مشروع مدينة شرق الحد، الذي بدأ العمل فيها فعلياً، ومن المؤمل الانتهاء منه بنهاية العام 2018 متى ما توافرت الموازنات المالية لذلك».

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:40 م

      يا وزير الاسكان

      وين طلبات العاصمة مالهم بيوت حالهم حال الغير

    • زائر 4 | 3:18 ص

      سؤال ليس لوزير ألإسكان بل للحكومة

      المدينة الشمالية اشلون بعتوها و تقاسمتوا الأرض او شنو أكثر من عشر سنوات و الناس تنتظر احترموا هؤلاء فلهم حقوق في وطنهم الناس في الشمالية تسأل و من حقها تطالب بسكن حالها حال الجنوبية و مال الحد و محرق ..... تخدير الناس سياسة فاشلة بادروا لاصلاح الوضع فلا حل غير ذلك

    • زائر 3 | 3:16 ص

      23

      صارلي 23 سنه وعيالي كبروا وساكنين في غرفتين لمتي ماتحسون وجيك واحد من بره البحرين يعطونه بيت اول مايوصل وحنا سنين بدون بيت يعني عيالي يشوفون كل هالاشيا تبونهم يسكتون او مايطلعون يطالبون بحقهم

    • زائر 2 | 1:46 ص

      الى متى الانتظار

      الى متى الانتظار بالنسبة للفئة الثانية من طلبات الإسكان
      صار لي اربع سنوات أراجع عندهم كل مرة يقولون ان شاءالله جريب
      بس الى متى يعني،المكان اللي ساكنه فيه مايكفي لي وحق عيالي
      وانه عندي صبيان ويكبرون ماشاء الله مايصير أكون معاهم في نفس الغرفة
      بس الى متى يا وزارة الإسكان
      الى متى

    • زائر 1 | 1:30 ص

      يا سعادة الوزير

      ارجوا من سعادتكم وضع صورة لجدول وعدد المستحقين من المواطنين حسب المجمعات السكنية لكل محافظة افضل حتى يكون على علم المواطن متى يكون له الاستحقاق بالذات من كانوا ضمن المحافظة الوسطى كما ترى ان اكثر الوالحدات يتم التوزيع للمحرق والجنوبية تحياتي لك بالتوفيق

اقرأ ايضاً