العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

إجلاء المئات بعد نشوب حريق في برج سكني مؤلف من 79 طابقاً في دبي

ألسنة النيران تندلع من البرج - REUTERS
ألسنة النيران تندلع من البرج - REUTERS

قال سكان إنه تم إجلاء مئات الأشخاص من برج تورج السكني في دبي وهو من بين أطول المباني السكنية في العالم أمس السبت (21 فبراير/ شباط 2015) عندما شب حريق في المبني المؤلف من 79 طابقاً.

ونقلت وكالة أنباء الامارات (وام) عن اللواء خميس مطر القائد العام لشرطة دبي قوله إن الحريق نجم فيما يبدو عن حادث ولا توجد شبهة جنائية فيه. وأضاف أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وقال شاهد إن ألسنة من اللهب كانت تخرج من جانبي المبنى في الوقت الذي تساقطت فيه قطع من الزجاج والمعدن قرب قمة البرج الذي يزيد ارتفاعه عن 330 متراً.

وقال مطر إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة. وتمكنت 12 عربة إطفاء على الأقل من إخماد الحريق بعد عدة ساعات من انطلاق أجهزة الإنذار من الحرائق في نحو الساعة الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت غرينتش أمس الأول الجمعة).

وقال سكان إن الرياح الشديدة أججت النار فتساقطت قطع من المعدن والزجاج على المنطقة الواقعة أسفل البرج بما في ذلك طريق قريب.

وقال الشاهد إنه تم تحويل حركة المرور وإجلاء قاطني مبنيين قريبين آخرين في منطقة «المارينا» التي يقطنها آلاف العمال الوافدين.

وكان كثيرون من الواقفين أمام المبني يرتدون ملابس النوم في حين كان آخرون يرتدون ملابس سهرة لأنهم كانوا عائدين من حانات ومطاعم دبي الكثيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووقفت امرأة لم تذكر اسمها في الشارع تبكي قائلة إنها عادت مسرعة خوفاً على متعلقاتها بعد أن اتصل بها صديق وأبلغها بالحريق. وتحول خوفها إلى ارتياح عندما شاهدت عدم تأثر الطوابق السفلية التي تقطن فيها.

وعاد قاطنو الأبراج المجاورة إلى منازلهم في نحو الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش ولكن تم إبلاغ سكان برج تورج إنهم لن يعودوا إلى المبنى إلا بعد أن يعطي مسئولو الإطفاء موافقتهم في وقت لاحق.

وتم إبلاغ سكان الطوابق العليا التي كانت الأكثر تأثراً بالحريق إنهم لن يعودوا إليها قبل أيام.

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:47 ص

      سلامات

      عاد الله يهديكم ما سميتونه الا تورچ !! أكيد بيولع

اقرأ ايضاً