العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

السعودية تستضيف اليوم مؤتمر «الإسلام ومحاربة الإرهاب»

يبدأ في مكة المكرمة اليوم (الأحد) المؤتمر العالمي «الإسـلام ومحاربة الإرهــاب»، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز .

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عبدالله بن عبدالمحسن التركي، في تصريح له أمس (السبت) إن الرابطة اختارت موضوع مكافحة الإرهاب استشعاراً منها بالأحداث الدقيقة والحرجة التي يمر بها العالم حالياً جراء الأعمال الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام أمام الآخرين.

وأكد أن مواجهة الإرهاب ضرورة شرعية ومطلب إسلامي وأن الجماعات الإرهابية والداعمين لها، ومن يكفر المجتمع، ويستبيح الدماء المعصومة هم جماعات ضالة لا تسير وفق الإسلام الصحيح.

وقال إن على المجتمع الدولي مواجهة الجهات التي تدعم الإرهاب، والتنظيمات الإرهابية، وتدعم الطائفية البغيضة، والحزبية المقيتة، وتحرض على إثارة الفتن والقلاقل في المجتمعات المسلمة ، وعلى علماء الأمة ومفكريها التصدي لهذه التيارات ببيان الحق والتحذير من الباطل ومروجيه.

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز على جهود المملكة العربية السعودية في مكافحتها للإرهاب، وما تعيشه من أمن واستقرار.

وستعقد خلال المؤتمر، الذي سيقوم بافتتاحه أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ورشة عمل تتناول موضوع تطبيق الشريعة والحكم الإسلامي الرشيد يرأسها صالح بن عبد الله بن حميد (المستشار بالديوان الملكي السعودي)، ثم تبدأ الجلسـة الأولى للمؤتمر ويناقش المحور الأول مفهوم الارهاب حيث يرأس الجلسة الشيخ عبد اللطيف فايز دريان (مفتي الجمهورية اللبنانية).

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً