العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الدفاع الأميركي يطالب بإعادة النظر في قرار سحب القوات الأجنبية من أفغانستان

أكد وزير الدفاع الأميركي الجديد أشتون كارتر أمس السبت (21 فبراير/ شباط 2015) أنه يتعين إعادة النظر في قرار سحب القوات الأجنبية من افغانستان.

وقال كارتر في مؤتمر صحافي مع الرئيس الافغاني أشرف غني: «يجب إجراء حوار جاد مع القيادة الأفغانية بشأن مراجعة سحب القوات».

وأضاف كارتر أنه من المقرر أن يزور القادة الأفغان الرئيس باراك أوباما الشهر المقبل لإجراء المزيد من المباحثات حول وجود القوات الأجنبية في أفغانستان.

ومن جانبه قال غني: «إننا نسير حالياً على الطريق الصحيح لإنجاز السلام، ولكن حالياً، لانستطيع الكشف عن تفاصيل مباحثات السلام».

وأضاف أن الحكومة الأفغانية تحترم إطار الرئيس أوباما الخاص بوجود قواته في البلاد.

وأكد الجانبان أن واشنطن وكابول دخلتا مرحلة جديدة من التعاون.

وقد وصل أشتون كارتر أمس الى كابول لاجراء محادثات مع المسئولين والقادة الأفغان حول مستقبل الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان بعد 13 عاماً من النزاع.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من تولي كارتر منصبه وفي الوقت الذي يفترض أن يتخذ الرئيس باراك أوباما قراراً حول الجدول الزمني لانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان. وقال كارتر للصحافيين على متن الطائرة التي أقلته إلى أفغانستان إن «سبب هذه الزيارة إلى افغانستان في اول رحلة رسمية لي كوزير للدفاع هي وجود عشرة آلاف جندي أميركي فيها وهم أول من فكرت فيهم».

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً