العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ

اللجنة التنظيمية لأولمبياد المدرسي المصغر تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي وزارة التربية والتعليم

عقدت اللجنة التنظيمية لدورة الأولمبياد المدرسي المصغر اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي وزارة التربية والتعليم بمبنى الوزارة بمدينة عيسى، لبحث أطر التعاون بين اللجنة والوزارة في إنجاح هذا الحدث الذي سيقام في الفترة 21- 30 إبريل/ نيسان المقبل.

وحث الوناس إلى بذل المزيد من الجهد في العمل التنسيقي والتعاون بين اللجنة والوزارة في إنجاح الحدث، بالشكل الذي يخدم تطلعات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في تنشيط الرياضة المدرسية.

وأشار الوناس إلى أنه تم اعتماد مشاركة المدارس الخاصة واعتماد 6 ألعاب: «3 جماعية و3 فردية»، بدلا من 4 ألعاب كما حدث في النسخة الأولى، موضحا كذلك أن التصفيات ستقام في مارس/ آذار المقبل. بعدها ناقش الاجتماع وضع الآلية المناسبة لمعرفة اللاعبين المسجلين في الاتحادات الرياضية، وتم الاتفاق على اعتماد المواليد في معرفة طلاب السادس الابتدائي، والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، وتم الاتفاق كذلك على اعتماد الحكام الذين سيديرون المنافسات من الاتحادات الرياضية. كما وتم الاتفاق على أن تأخذ اللجنة الأولمبية البحرينية الجانب التنظيم للدورة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المعنية.

وناقش الاجتماع إمكانية تواجد مسعفين في لعبة السباحة، وتم الاتفاق على طلب عمل فحص للطلاب المشاركين في هذه اللعبة، وتم الاتفاق على إعداد بطاقات مشاركة للطلاب، ويتم إضافة بيانات الطالب مع فصيلة الدم. وتم الاتفاق على توجيه الدعوات للأندية والاتحادات الرياضية، وناقش الاجتماع أهمية التغطية الإعلامية للدورة، وإعداد خطاب رسمي لوزارة شؤون الإعلام من أجل التغطية التلفزيونية والإذاعية، وكذلك تفعيل دور وسائل الاتصال الاجتماعي في هذا الجانب. وتم الاتفاق على إعداد اتفاقية رسمية بموافقة الطرفين، وسيتم إدراج جميع الشروط وإضافة الاحتياجات كالملابس وكافة المتطلبات، واتفق الجانبان على أن يتم مناقشة تنظيم حفل الافتتاح والحفل الختامي في الاجتماع المقبل.

العدد 4551 - السبت 21 فبراير 2015م الموافق 02 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً