العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

رئيسة الأرجنتين تتهم نواباً بالتظاهر من أجل المدعي «نيسمان»

انتقدت رئيسة الأرجنتين، كريستينا كيرشنر أمس الأول (السبت) نواب غالبيتها بالمشاركة في تظاهرة كبيرة من أجل المدعي إلبرتو نيسمان الذي توفي مؤخراً، واتهمتهم بتبني موقف مشترك مع المعارضة.

وكان عشرات الآلاف من الأشخاص تجمعوا الأسبوع الماضي في ذكرى وفاة نيسمان (51 عاماً) الذي عثر عليه ميتاً في 18 يناير/ كانون الثاني بينما كان يستعد لتوجيه تهمة إخفاء أدلة إلى الرئيسة الأرجنتينية.

وفي رسالة نشرتها على موقعها الإلكتروني كتبت كيرشنر أن التجمع لم يكن مسيرة صامتة تهدف إلى تكريم ذكرى نيسمان بل نظمها نواب ضد حكومتها. وأضافت «إنها بالتأكيد تظاهرة معارضة للحكومة دعا إليها مدعون وقضاة ومدعومة من المعارضة».

وتابعت «تمكنا من مشاهدة ذلك مباشرة مع سياسيين يسخرون من الحكومة ومتظاهرين يكررون رسائل عدوانية ومهينة إلى الحكومة».

وقد أعد نيسمان تقريراً يتهم فيه كيرشنر رسمياً بالتدخل لمنع محاكمة مسئولين إيرانيين يشتبه بتورطهم في الاعتداء. وكان يفترض أن يقدم تقريره إلى الكونغرس، لكن في 18 يناير/ كانون الثاني، عشية موعد تقديم هذا التقرير، تم العثور عليه في شقته جثة هامدة مصاباً بطلق ناري في الرأس.

وأفادت العناصر الأولية للتحقيق أن الوفاة ناجمة عن عملية انتحار، لكن غالبية الأرجنتينيين لم يصدقوا هذه الفرضية.

واتهمت كيرشنر في رسالتها رجال الأعمال بدعم المعارضة ودانت التغطية المنحازة لوسائل الإعلام المحلية. وقد رأت أن التظاهرة أشبه بانقلاب ورفضت الشكوك التي أثارها تيسمان حولها.

العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً