العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تلبية مقترحات وتوصيات المجالس البلدية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وأعضاء مجلس بلدي المحافظة الشمالية
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وأعضاء مجلس بلدي المحافظة الشمالية

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على ضرورة أن يكون العمل البلدي داعماً للعملية التنموية، وأن يكون دوره بناء في صناعة القرار والبناء التنموي الذي يخدم قرى ومدن البحرين.

وقال إن المواطن أينما كان يجب أن ينعم بأفضل الخدمات التي تقدمها الدولة، مؤكداً حرص الحكومة على تلبية مقترحات وتوصيات المجالس البلدية، لأنها نابعة من المواطنين عبر ممثليهم البلديين، وتعود بالفائدة في المقام الأول على المواطن وعلى العمل البلدي وتطويره بصفة عامة.

كما حث سموه على تضافر جهود أعضاء المجالس البلدية عبر الممارسة الديمقراطية، والتعاون الفعال الذي يدعم مسيرة العمل البلدي ويحقق أهدافه التي تأخذ المجتمع نحو حياة أفضل.

جاء ذلك، لدى لقاء سموه بمجلس بلدي الشمالية صباح أمس الأحد (22 فبراير/ شباط 2015) بقصر القضيبية رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية محمد خليفة بوحمود ونائب الرئيس أحمد محمد الكوهجي وأعضاء المجلس، حيث استمع سموه منهم إلى عدد من مطالب واحتياجات أهالي المحافظة الشمالية على صعيد البنية التحتية والخدمات والتنمية الحضرية والعمرانية.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعول كثيراً على المجالس البلدية في تطوير خدماتها في مجال العمل البلدي وتدعيم قدراتها، فهي تشكل عنصراً أساسيّاً في التنمية المحلية في مناطق البحرين المختلفة وإسهاماتها في تعزيز جهود الحكومة في توفير مرافق البنية التحتية والخدمات البلدية والعمل على مواكبتها لأولويات المواطنين واحتياجاتهم، ودعاهم سموه إلى إيلاء الفرص الاقتصادية وأولويات الاستثمار أهمية في العمل البلدي لمردوداته الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والمواطن بشكل خاص، مؤكداً أنه بالتعاون فإن أية معوقات تعترض العمل البلدي يمكن تذليلها وأن التوجيهات واضحة للأجهزة التنفيذية كافة بالتعاون التام مع المجالس البلدية.

وأكد رئيس الوزراء، استمرار الحكومة في تنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية في مجالات الاسكان والصحة والتعليم وغيرها في المحافظة الشمالية وبقية المحافظات، وأنها لن تدخر جهدا في توفير كل ما يلبي تطلعات المواطنين ويوفر لهم أسباب الحياة الكريمة والمزدهرة. وشدد على متابعته الشخصية بصفة مستمرة للوزارات والجهات المعنية وذلك لتنفيذ احتياجات أهالي المحافظة الشمالية في المجالات الإسكانية والصحية والتعليمية، من أجل الانتهاء منها بأقصى سرعة وضمان تنفيذها بمستوى عال من الجودة والكفاءة والانجاز.

وقال سموه «إن المجالس البلدية تمثل صورة من صور المشاركة الشعبية وبحكم طبيعة عملها هي الأقرب إلى التعرف على ما يحتاج إليه المواطنون، وسوف تجد منا كل العون من أجل حاضر ومستقبل الوطن وشعبه».

وأضاف «إننا جميعا نعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطن، ورضا المواطن هو الغاية التي نسعى إليها، ولن نتوانى عن متابعة كل المشروعات في مختلف مدن وقرى مملكة البحرين لضمان وصولها إلى أعلى مستويات من الجودة التي يستحقها أبناء الوطن الغالي».

من جانبه، تقدم رئيس وأعضاء مجلس المحافظة الشمالية البلدي بخالص الشكر والعرفان والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام ومتابعة شخصية لكل المشاريع الخدمية في مختلف مناطق البلاد في إطار حرص سموه على تقديم المزيد من الخدمات التي تحقق طموحات المواطنين وتوفر لهم معطيات الراحة.

وأشادوا بتوجيهات سموه المستمرة للوزراء والمسئولين من أجل متابعة احتياجات أهالي المحافظة الشمالية، «وذلك ليس بغريب على سموه الذي يحرص على تلمس احتياجات المواطنين بنفسه ويتابع ويباشر تلبيتها»، مؤكدين أن «توجيهات سموه أثلجت صدور أهالي المحافظة الشمالية وأدخلت السعادة إلى نفوسهم إيمانا منهم بأن سموه دائما هو المبادر والحريص على تحقيق تطلعات ومطالب المواطنين دون أي تأخير».

رئيس الوزراء يشيد بدور «العربية للطيران»

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بدور شركة العربية للطيران إقليميّاً ودوليّاً وسمعتها الطيبة في عالم الطيران، مشيراً سموه إلى أن شركة العربية للطيران باتت اليوم مثالاً للشركات الناجحة عبر تبنيها استراتيجيات فاعلة، عززت موقعها في صناعة الطيران، وصارت اليوم أحد الخيارات الرئيسية أمام المسافرين من مختلف دول العالم.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، صباح أمس الأحد (22 فبراير/ شباط 2015) رئيس مجلس إدارة العربية للطيران الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، والرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل عبدالله علي، إذ هنأ سموه ادارة شركة العربية بنجاح عملياتها تشغيلاً وإدارة، ما بوأها لتحتل هذه المكانة المتقدمة، وأسهم في توسيع دائرة أنشطتها.

العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً