العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

النجمة يواصل الحصاد في «سداسية الكبار» ويضع قدمه في المربع الذهبي

بعد فوزه المستحق على الدير في ختام الجولة الثانية

محمد ميرزا يسدد على مرمى النجمة
محمد ميرزا يسدد على مرمى النجمة

واصل النجمة نتائجه الإيجابية في منافسات دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بتحقيقه ثاني فوز في الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» في ختام الجولة الثانية على حساب الدير بنتيجة 41-34، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 22-13، وبذلك بات قريبا جدا مع غريمه الأهلي من تأمين تأهله المبكر للمربع الذهبي.

وجاءت مباراة النجمة مع الدير على خلاف المتوقع، فالنجمة بان قويا منذ البداية، غير أن الدير لم يؤد أداءه الذي ظهر عليه أمام باربار، وفقد أبرز مقومات التعادل في تلك المباراة وهي الكفاءة الهجومية ممثلة في محمد ميرزا وعبدالهادي اللذين أحكمت مراقبتهما والتأثير من خطورتهما إلى حد كبير، واستفاد النجمة من تفوقه الدفاعي وحسم الأمور مع نهاية الشوط الأول في الهجوم الخاطف بواسطة بلال بشام وعباس عبدالكريم اللذين امتازا بالدقة في التخليص، وهذا ما يؤكده عدد الأهداف المسجلة في هذا الشوط فقط.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النجمة مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما بدأ الدير بطريقة 3/2/1 بتقدم حازم حسن، وجاءت البداية متكافئة المستوى ومفتوحة للتسجيل وسط تفوق هجومي واضح، تصويبات محمد ميرزا ومحمد عبد الهادي في الدير واختراقات علي عيد وحسن شهاب على الدائرة في النجمة، وصارت النتيجة بمعدل تسجيل مرتفع 6-5 للنجمة مع الدقيقة السابعة.

ودفع الدير ثمن الأخطاء الفردية الهجومية والتصويبات العشوائية باهظا، إذ تمكن الفريق النجماوي في استغلالها عبر الهجوم الخاطف بواسطة بلال بشام ووسع الفارق لمصلحته إلى 4 أهداف 10-6 مع الدقيقة 12، وأما تواصل الأخطاء الفردية بفعل التماسك الدفاعي النجماوي، ارتفع الفارق لـ 6 أهداف 14-8 مع الدقيقة 18، ولم يستطع الدير تعويض إخفاقاته الهجومية بالدفاع.

وتحسنت وضعية الدير الهجومية بتفعيل الخط الأمامي عبر علي زهير، كما تمكن من التسجيل بواسطة الهجوم الخاطف في الهجمات القليلة التي تمكن من أخذ الأفضلية، وحافظ النجمة على فارق الـ 6 أهداف 17-11 مع الدقيقة 23، وأنهى النجمة الشوط الأول بعد ذلك لصالحه بفارق 9 أهداف بنتيجة 22-13.

ولم تأت بداية الشوط الثاني بالجديد، ووظلت المعاناة الديراوية في الهجوم المنظم إلا ما ندر عبر محمد عبدالهادي وعبدالله عيسى، ورفع النجمة الذي فعل الخط الأمامي عبر الجناحين المتميزين بلال بشام وعباس عبدالكريم الفارق لـ 10 أهداف 30-20 مع الدقيقة 12 ولولا براعة حسن علي في بعض اللقطات لكانت النتيجة مختلفة تماما.

ومع اتساع الفارق لهذا العدد، بدأ مدرب النجمة الزج بلاعبيه البدلاء في مختلف المراكز، وأدى ذلك إلى تراجع الفارق مع تراجع أداء النجمة بشكل عام وأتاح هذا التراجع الفرصة للدير للتسجيل، وتحولت النتيجة لـ 36-27 مع الدقيقة 23، وانتهت المباراة فيما بعد نجماوية بنتيجة 41-34، أدارها الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:09 ص

      غريبه

      غريبه النجمه ما دافع في المبارة ولا عقوبة عليهم دقيقتين !!!!لو الشباب تلونت الساعه .. يا الاتحاد هذي مصيبه شوفو وين الخطأ هذي مباراة درجة اولئ مش فئات ولا عقوبة علئ الفريق

    • زائر 2 زائر 1 | 5:01 ص

      ههههه

      خوش اعتراض ... شوف الفارق في الاهداف وانت تحكم يعني فوز النجمة بدون تعب ..

اقرأ ايضاً