العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

فرسان البحرين يواصلون التألق في بطولة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقفز على الحواجز

عوالي – المكتب الإعلامي 

22 فبراير 2015

واصل فرسان البحرين تحقيق النتائج المشرفة في رياضة الفروسية وقفز الحواجز على المستوى العالمي، وذلك بعد الأداء المتميز الذي حققه كل من الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة والفارس خالد الخاطري خلال بطولة كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقفز على الحواجز والتي نظمها الاتحاد الإماراتي للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وأقيم على مضمار نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

وجاءت المنافسات ضمن البطولة الدولية من فئة الثلاث نجوم والتي تتزامن مع بطولة الحدث الرئيسي الأول وهي منافسة تجميع النقاط بالجوكر واختتمت بمنافسة جولة واحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، اذ تمكن الفارس البحريني المتألق خالد الخاطري من إحراز المركز الثاني والصعود إلى منصة التتويج بعد إكماله الجولة في زمن إجمالي وقدره 29.38 ثانية بالجواد بشاير. كما استطاع نفس الفارس تحقيق نتيجة متميزة والصعود إلى منصة التتويج مرة أخرى ضمن منافسات تجميع كامل النقاط 65 نقطة، إذ جاء الخاطري في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 40.58 ثانية بالجواد نفسه بشاير. وواصل الخاطري تألقه في منافسات الجولتين للحواجز ذات الارتفاع 145 سم والتي يحتسب من خلالها النقاط للتصنيف الدولي، اذ احتل خلالها المركز التاسع.

أما بالنسبة لقائد الفريق البحريني الشيخ حسن بن راشد آل خليفة فقد حقق نجاحا آخرا من جولات قفز الحواجز لهذا الأسبوع، بعدما أضاف عدد من النقاط في رصيده بالتصنيف، وخصوصا بعدما جاء عاشرا في الجولة الخاصة للحواجز ذات الارتفاع 145 سم ممتطيا الجواد فيرساتشي. وجاء الشيخ حسن بن راشد آل خليفة عاشرا أيضا في الجولة ذات ارتفاع الحواجز فيها 135 سم بعد زمن إجمالي قدره 44.93 ثانية ونتيجة إجمالية 44 نقطة.

كما استطاع الفارس سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من إنهاء جولتين من الجولات دون أن يرتكب أي خطأ على صهوة جواده الجديد «جيورجيو فانت هاغينهوف»، والذي يبشر بتحقيق نتائج أفضل للثنائي في الجولات القادمة.

وقال الخاطري في تصريحه «بعد فترة من التدريبات والمنافسات، استطعت تحقيق نتائج مشرفة لمملكة البحرين والصعود لمنصات التتويج. أنا فعلا فخور بهذه النتائج وسأحرص على المواصلة لتحقيق هذه الأهداف وتقديم أفضل ما أملكه. وأشكر بالفعل قوة دفاع البحرين على دعمهم المتواصل واللامحدود لي في هذه المشاركة الدولية».

أما الشيخ حسن بن راشد آل خليفة فقال في تصريح له «نحن فريق واحد، نساعد بعضنا بعضا لنظهر بصورة أفضل. التصنيف الدولي للنقاط الجديد سينشر خلال شهر مارس/آذار المقبل، وسأكون أنا والخاطري على تلك القائمة ممثلين عن فرسان مملكة البحرين. سنواصل التحدي والمنافسة للصعود إلى أعلى المراتب وتحقيق المزيد من النجاحات لرياضة الفروسية بمملكة البحرين». وأضاف قائلا «نود أن نشيد ونشكر الاتحاد البحريني الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي تدعم هذه الرياضة محليا ودوليا».

وأعرب الفرسان الثلاثة عن جزيل شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ورئيس الاتحاد البحريني الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ورئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الشيخ خالد بن محمد آل خليفة على دعمهم واهتمامهم المتواصل.

العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً