العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

«طيران الخليج» توقع «اتفاقاً مؤسساتياً» مع «مايكروسوفت» لدعم الأعمال الذكية

«طيران الخليج» تعمل على تطوير إمكانياتها التكنولوجية
«طيران الخليج» تعمل على تطوير إمكانياتها التكنولوجية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 فبراير 2015

أعلنت طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، أمس (الاثنين)، عن تجديد شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت عبر توقيع «اتفاق مؤسساتي».

وتظهر فرص وتحديات جديدة، مع التغيير السريع للتكنولوجيا، ما يجعل تمكين الأعمال بالتقنيات المبتكرة من مايكروسوفت عنصراً أساسياً للاستجابة لتغيرات السوق، ويهدف هذا الاتفاق المؤسساتي إلى تأمين رؤية أوضح لإدارة أعمال طيران الخليج ورفع مستوى الترابط الداخلي. ووقع عقد الاتفاق عن طيران الخليج كل من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي اماهر سلمان المسلم والمدير التنفيذي لتقنية المعلومات جاسم حاجي، وعن مايكروسوفت المدير العام للشركة في البحرين وعمان شريف توفيق، بحضور عدد من المسئولين من كلا المؤسستين.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: «إن عملاء اليوم عندما يختارون منتجاً أو خدمة معينة فإنهم يبحثون عن تجارب مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم، وجدنا مستوى ولاء أعلى تجاه الشركات التي توفّر خدمات عالية الجودة للعملاء. وهذا تحديداً ما نسعى إلى تقديمه لعملائنا من خلال شراكتنا طويلة الأمد مع مايكروسوفت».

من جهته، قال جاسم حاجي: «في عالمنا اليوم وفي خضم نمط الحياة السريع نجد أن الميزة التنافسية للمؤسسات العاملة في مجال الخدمات مثل طيران الخليج تتمحور حول الحصول على المعلومات بطريقة متواصلة ومباشرة وآنية، ونحن على ثقة بأن باقة حلول الحوسبة السحابية من مايكروسوفت والعاملة على شبكة الحوسبة السحابية الخاصة بنا ستساعدنا على بناء فريق عمل أكثر تواصلاً على كل مستويات العمليات التنفيذية مع خفض كلفة تقنية المعلومات».

يذكر أن هذه الاتفاقية ستمكّن طيران الخليج من الاستفادة من عدد من الخدمات والحلول المعتمدة على الحوسبة السحابية التي تهدف إلى تحسين مستوى الإنتاجية وكفاءة فريق العمل بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة. كما ستستفيد طيران الخليج من خدمات الدعم التقني والشرح العملي لمجموعة من خبراء مايكروسوفت.

من جهته، قال المدير العام لمايكروسوفت في البحرين وعمان شريف توفيق: «يسرّنا تجديد الاتفاق المؤسساتي مع طيران الخليج وتمديد شراكتنا لدعم تطوير برامجهم على الحوسبة السحابية وتحسين مستوى العمليات ورفع الإنتاجية وخلق بيئة عمل أكثر كفاءة وخفض كلفة تقنية المعلومات». وأضاف «من خلال هذه الاتفاقية ومع التقنيات الجديدة من مايكروسوفت فإن طيران الخليج جاهزة للقيام بخطوة عملاقة نحو تحقيق المزيد من نمو الأعمال وتقديم خدمات عملاء متميزة».

وتوفر باقة حلول الحوسبة السحابية من مايكروسوفت أعلى مستويات المرونة والأداء والأمن، بالإضافة إلى أفضل سياسات اتفاقية مستوى الخدمة في قطاع تقنية المعلومات. كما تمكّن باقة حلول الحوسبة السحابية فريق عمل طيران الخليج من التواصل الفعال وتوصيل المعلومات المهمة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب وذلك من خلال أحدث باقة حلول عاملة على الحوسبة السحابية مثل البريد الإلكتروني والتقويم وجدول الأعمال والاجتماعات وغيرها من تطبيقات «Office»على الويب مثل «Lync»و «SharePoint».

ويأتي الاتفاق المؤسساتي ضمن برنامج الترخيص للمؤسسات من مايكروسوفت الذي يمكّن المؤسسات من الحصول على تراخيص البرامج اللازمة بسهولة أكبر وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية مصممة لرفع مستوى كفاءة المستخدمين ودفع عجلة نمو الأعمال.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً